الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 24th July,2006 العدد : 163

الأثنين 28 ,جمادى الثانية 1427

الوسم ..أربعة وسوم!
* الثقافية - علي المجرشي:
من يود قراءة السيرة الذاتية المباشرة، الهادئة النقية فإن أربعة أجزاء من سيرة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الخويطر مثال ناطق وعملي لما تحفل به حياة الصبي في مجتمع نجدي منذ أكثر من ستين عاماً، وها هو الجزء الرابع عارضاً حياة الفتى عبدالعزيز بعد أن انتقل إلى (مكة المكرمة) من عنيزة.
مستعرضاً المناطق التي مروا بها مثل الدفينة وعفيف والمويه وركبة وعشيرة والسيل الكبير والزيمة والشرائع حتى دخول مكة.
أبومحمد أشار إلى بعض المفارقات حول جهاز (الجرامافون) أو ما كان يسمى (الصندوق) الذي تسمع من خلاله أسطوانات الغناء.. والغزال الذي أهدي إليهم من العم سليمان إبراهيم القاضي، وكذا الإشارة إلى البازان والسقائين والعم سراج والجن والعم سليمان بربري وعمال النظافة الذين لم يعرفهم قبل وصوله إلى مكة وكذلك السجائر والدخان الذي لم يكن يُجهر به آنذاك في مدينته عنيزة.
وتحدث أبومحمد عن التحاقه وأخيه بالمدرسة وعن أساتذته محمد محمود مرداد وأحمد حداوي ومدير المدرسة علي جعفر الذي توفي عام 1362هـ، وعمر حمام وعبدالله شطي إضافة إلى طرائف من مواقف حصلت له وأخيه حمد في مكة والطائف.
كما تحدث عن علاقته بالمكتبات والحرم والحج، وقد أرفق بالكتاب صور الوثائق والشهادات التي حصل عليها في مرحلته الدراسية، ووثائق كتبها بخط يده من أناشيد، وأغلفة بعض الكتب التي درسها ودفاتره وجداول الاختبارات وكشفاً بدرجاته، وكذلك عرض في هذا الجزء أول صور التقطت له من أجل وضعها على جواز سفره.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved