الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 24th October,2005 العدد : 128

الأثنين 21 ,رمضان 1426

البقمي في (رجال من المسرح السعودي)

* الثقافية - علي محسن المجرشي:
(رجال من المسرح السعودي) كتاب حديث أصدره الأستاذ نايف البقمي، جاء الكتاب في 252 صفحة من القطع المتوسط، يُعد الكتاب من الكتب النادرة التي تتحدث عن أعلام المسرح في المملكة العربية السعودية.
الأستاذ البقمي قال في مقدمة كتابه عن المسرح السعودي .. (المتابع لكتب المسرح في المملكة العربية السعودية يجدها قليلة جداً إن لم تكن نادرة، وتحديداً تلك التي تتحدث عن مسرحنا السعودي، ومن هنا بدأت أفكر جلياً في جمع معلومات عن المسرحيات التي قدمت عن طريق جهات مختلفة ووضعها في كتاب يتحدث عن مسيرة المسرح في المملكة العربية السعودية، وكذلك عمل كتاب آخر عن رجال المسرح في مملكتنا الحبيبة. وبالفعل كانت البداية بعد أن أسدل الستار عن آخر يوم في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية التاسع عشر، وقمت بمخاطبة جهات وأفراد في جميع أنحاء المملكة لكي أستطيع أن أجمع أكبر قدر من المعلومات عن المسرح، واستطعت بفضل الله عز وجل أن أنهي الكتاب الأول الذي هو بين أيديكم الآن، والكتاب الآخر سيكون قريباً في متناول الجميع بإذن الله).
وعرض المؤلف عدداً من المسرحيين السعوديين في هذا الكتاب وعن سيرتهم وحياتهم العلمية والعملية ومشاركاتهم في المسرح السعودي سواء كان محلياً أو خارجياً، وكذلك عرض عدداً من المسرحيات المتميزة.
المؤلف قدّم هذا الكتاب لكي يكون كلمة شكر يقدمها المسرح لأبطاله الذين دائماً ما تحدثوا بصوته واستمد قوته منهم.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved