الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 24th October,2005 العدد : 128

الأثنين 21 ,رمضان 1426

الرحاب اللبنانية تحتفي بالفزيع الشاعر
سلسلة (مع المبدعين) التي تصدرها مؤسسة دار الرحاب اللبنانية صدر كتابها الجديد بعنوان: (خليل الفزيع والشعر)، ضم عدداً من المقالات والدراسات عن خليل الفزيع الشاعر، الذي عرفه القارئ العربي كاتباً للقصة القصيرة، وصحفياً تولى عدة مناصب صحفية قيادية سعودية وخليجية.
الكتاب الجديد ضمَّ ثلاثةً وعشرين عنواناً، وزعت على ثلاثة أقسام عن دواوينه الثلاثة وهي: (قال المعنى)، و(وشم على جدار القلب)، و(عندما تتشظى الأشواق)، كتبها عدد من النقاد والكتاب العرب ومنهم: د. خالد الحليبي ود. محمد بن سعد آل حسين، ود. سعد الناجم والأساتذة عبدالله الشباط ومبارك بوبشيت وأحمد سماحة وعزة رشاد وزهير غانم ومصطفى أبو الرز ومحمد ربيع وحسن الشيخ.
وفي مقدمة بعنوان: (وليمة لأحباب الشعر) يقول الشاعر حسن توفيق رئيس القسم الثقافي بجريدة الراية القطرية: (لم أعد -بعد أن تلقيت هذا الكتاب- مجرد قارئ متذوق ممن أحبوا شعر خليل الفزيع، وإنما أصبحت كذلك قارئاً لآراء ووجهات نظر الذين كتبوا عنه باعتباره كاتباً مبدعاً، وأستطيع القول إن كل الذين كتبوا قد انطلقوا من الحب الصادق، دون أن يقعوا في مزالق المجاملات التي تفرضها الصداقات، بصرف النظر عمن كتبوا بعد تأمل واستغراق وتأمل، ومن كتبوا بقدر من التسرع الذي يفرضه التحمس، والذي أحدثته المفاجأة) أي أن يصبح الفزيع شاعراً بعد أن كان قاصاً.
تجدر الإشارة إلى أن هذا هو الكتاب الثالث الذي يصدر عن خليل الفزيع بعد كتاب (الفزيع وعالمه القصصي) إعداد جاسم علي الجاسم، وكتاب (الفزيع بين الأدب والصحافة) تأليف أ.د محمد الصادق عفيفي.
الكتاب: خليل الفزيع والشعر.
الناشر: مؤسسة دار الرحاب الحديثة - بيروت.
الطبعة: الأولى 2005م
الصفحات: 216 صفحة من القطع المتوسط.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved