الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 25th August,2003 العدد : 26

الأثنين 27 ,جمادى الثانية 1424

نافذة على التشكيل

ثنائي سعودي في خريف صلالة
يشارك الثنائي التشكيلي السعودي ابراهيم النغيثر والفنان النحات علي الطخيس في مهرجان صلالة في دولة عمان الشقيقة بدعوة خاصة تلقاها الزميلان من المسؤولين عن المهرجان هناك ويقدم الفنان ابراهيم النغيثر في هذه المشاركة اثنين وعشرين عملا في مجال التصوير الزيتي كما يقدم الفنان علي الطخيس واحدا وعشرين عملا في مجال النحت.
ويذكر الزميل الطخيس ان اعماله التي يقوم بعرضها في صلالة هذا العام من انتاجه الجديد مركزا فيه على التجربة ومستلهما رموز التراث الخليجي كما يشير الفنان ابراهيم النغيثر الى ان اعماله منتقاة من تجاربه المعروفة التي حقق فيها تواجدا على الساحة المحلية مع عدد من الاعمال الجديدة.
السعودية تتألق في أبها
تألقت الخطوط السعودية كعادتها في المحافل الثقافية عبر معرض ملون السعودية التشكيلي الذي اعلنت نتائجه خلال هذا العام وفاز بجائزته الاولى الفنان عبد الله حماس والثالثة للفنان عبد الله الشلتي وكلاهما من ابها ما يعني ان محبيهما من ابناء المنطقة أكثر سعادة بهم وبكل المشاركين. المعرض اقيم ضمن فعاليات التنشيط السياحي لهذا العام وبمتابعة من الزميل عبد الله شاهر احد اعضاء اللجنة العليا لملون السعودية وصاحب الاقتراح لتواجد المعرض في منطقة عسير. ملون السعودية يستعد حاليا وبتوجيهات من رئيس اللجنة العليا الاستاذ عبد الله الجهني مساعد مدير عام الخطوط لاقامته في عدد من مناطق المملكة.
تميز في مشاركة البحرين
حققت المشاركة التشكيلية لمملكة البحرين الشقيقة هذا العام في مهرجان التنشيط السياحي في ابها المركز الاول في المسابقة الكبرى للمهرجان والتي شرف حفل توزيع الجوائز فيها امير عسير الشاعر والمبدع خالد الفيصل حيث برز الجناح التشكيلي للفنانين البحرينيين بالابداعات المتميزة لنخبة بارزة من رواد هذا الفن ومن الشباب.
مجموعة الرياض تصدر نشرتها الاخبارية
يضع الزملاء في مجموعة الرياض التشكيلية اللمسات الاخيرة على اصدارهم الجديد المشتمل على اخبار المجموعة واخبار الفن التشكيلي السعودي بشكل عام اضافة الى بعض الموضوعات التحليلية لاعمال فنانين تشكيليين ويذكر الفنان سمير الدهام المسؤول الاعلامي في المجموعة ان النشرة تأتي دعما لما سيتحقق للفن التشكيلي من دعم اعلامي بعد ضم الثقافة الى الاعلام في وزارة واحدة ويشير الى انها ستكون فصيلة يتم تطويرها عبر مراحل لاحقة باذن الله باعتبارها أحد أهداف المجموعة في خدمة مسيرة التشكيلي السعودي اضافة الى ما يقام من فعاليات مشابهة في برامج المجموعة.
الصفحة الرئيسة
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مسرح
وراقيات
المحررون
الملف
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved