الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 26th April,2004 العدد : 56

الأثنين 7 ,ربيع الاول 1425

خيرية هي الصرح!!
هدى العمر *
ماذا لي أن أكتب عن هذه المرأة العملاقة في كل شيء؟ فالبعض قد يتهمونني بأنني مجاملة تجاه ما أكتبه عنها من كلمات لا تفي مكانتها المرموقة... ومن انا من وسط آلاف.. مؤلفة تقتدي بمكارم أخلاقها وبلاغة قلمها ورهافة حسها فهي نبع لا ينضب من عطاء وحب الخير للجميع.
هل اقف أنا هدى العمر حصى أمام جبل شامخ شاهق عميق البنيان هو خيرية بنت إبراهيم السقاف لأتحدث عنها؟.... فلو استنفدت مداد العالم فيما أشعر به تجاه هذه الانسانة بمعنى الكلمة لن أوفيها حقها من كلمات مرهفة ينبض لها قلبي عندما يسمع ذكر اسمها.
خيرية هي الصرح الفكري والثقافي الابداعي, هي المربية الفاضلة لعديد وعديد من بنات هذا الوطن والتي بقيادتها الرائدة الثرية بالعطاء استطاعت ان تمنحهن مما تملكه من ثقافة فجعلتهن سيدات كاتبات وشاعرات واديبات نفتخر بهن وبثقافتهن جميعاً التي منحتها لهن بتشجيعها ودعمها الذي لا يتوقف.
إن المواقف الانسانية العديدة لهذه السيدة قد تستوقف الكثير منا ربما ولكن سأتحدث عن موقف منها يخصني وهو عندما لجأت إليها في محنة قد آلمتني كثيراً وجدت هذه السيدة العظيمة بكلماتها التي ترسم أحرفاً تتدفق منها ألوان دفء يملؤها الايمان أملاً ونصيحة وصدق مشاعر جعلتني رويداً ابتعد عن أحزاني واتحد مع الارادة الصلبة فقد أعادت لي ثقتي بنفسي مما جعلني أحمل على اكتافي وسام فخر معرفتي القريبة منها.
ان اقرب دليل على كلماتي هذه هو عندما كتبت خيرية السقاف رسمت كلمات عبرت من خلالها على ان الصديق هو الموقع الذي يكون لك قبل ان تعلم.. وعندما تحل فيه لا تغادره أيضاً.. إن الصداقة بنك لا يوصد حساباته ورصيد لا تنفد روافده.. وروافد خيرية مستمرة في العطاء ممتدة من جذرين.. جذر منهما إلى أعمق نقطة لم يصل اليها الانسان بعد في بقاع الأرض اليابسة وأخرى في أقصى أقاصي أعماق البحار جميعها.
بكلماتي المتواضعة هذه أعبر عن شيء ولو بسيط من شخصية هذه الانسانة بمعنى الكلمة والتي اتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يتقرّب منها الكثير منا ليس ليتعرف عليها بل ليشاهد مواقفها الجميلة وهيبتها المتواضعة وليعلم أيضاً ان العالم الذي تلاشى منه الكثير من مكارم الخلق مازال بخير طالما أنه يحوي مثلاً من أمثالها على بقاعه.
مع خالص تقديري وشكري لكم لاتاحة هذه الفرصة لي لاتحدث عن د.خيرية السقاف.


* فنانة تشكيلية سعودية من مدينة الرياض

الصفحة الرئيسة
فضاءات
نصوص
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved