الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 26th April,2004 العدد : 56

الأثنين 7 ,ربيع الاول 1425

ماذا سأكتب؟!
د. هند الخثيلة
كثيراً وقفت أمام نفسي وتساءلت: ما الذي يمكن أن أكتبه عن د. خيرية السقاف؟!
هل سأكتب عن خيرية زميلة المدرسة المنافسة القوية على التفوق، والحزينة جداً إن بدت هناك بوادر لطالبة غيرها قد تتفوق عليها حتى لو كانت أختها (نوال).. لأنها هكذا خُلقت، تحب أن تكون دائماً سابقة.. وهكذا كانت.. فهي القلم الأول بين قريناتها ممن كنَّ معها على مقاعد الدراسة، حتى لو كانت في ميدان السباق خطوة بخطوة، أو قلماً بقلم مع (سلطانة)؟!
أم تراني سأكتب عن خيرية الكاتبة التي ينتظرها قراؤها كل صباح؛ لتشاركهم كلماتها إفطارهم، وتهيؤهم للخروج إلى مفاصل الحياة، وهم يحملون في أيديهم وفي ذاكرتهم زوادة حروفها التي تكفيهم عناء وغذاء يومهم؟!
أم سوف أكتب عن خيرية الصديقة، التي تزاحمت أيدينا معاً على موائد العمل، واشتبكت خطانا سوياً في الدروب المؤدية إلى جغرافيا المكاتب التي لطالما ملأتها خيرية بالتوهج والعطاء ممزوجين بعاطفة ليس لها حدود؟!
أم سأكتب عن الإنسانة خيرية، التي تبادر دائماً لا لفعل الخير فحسب، ولكن للدعوة إليه، وكأنني بها لا تستطيع أن تعرف للراحة طعماً ما لم تَسْعَ إلى تعميم حاجة الآخرين على صديقاتها؛ لتنال بذلك سبق الفعل وأجر الصمت؟!
كثيرة هي التساؤلات التي تستنزف القلم، وأكثر منها ما لخيرية علينا، ولا أستطيع أن أقف بذاكرتي على كل المحطات التي من الحكمة أن تفيها حقاً، أو أن تشفي لي نفساً لتطيب في الكتابة عنها، أو أن تسبر غور الكتابة فتصل بهذه الكلمات إلى ما يليق بالتعبير عما أعرفه ولا أعرفه عن خيرية السقاف.. لذلك قررت ألا أكتب عنها، وأن أستميحها العذر في ذلك؛ لأنها تعرف أكثر من غيرها مدى مكابرة الحروف حين يكون الموضوع أكبر من لحظة التعبير، وأعز من إمكانية الحبر والسطور..
الصفحة الرئيسة
فضاءات
نصوص
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved