الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 26th December,2005 العدد : 135

الأثنين 24 ,ذو القعدة 1426

بعد أن
..هدأت المعارك المختلقة
بعد أن جفت في حلق العرابة كلماتها الأسطورية، وأحكمت المتعالمة دثارها على ما بان من فحش المقولات، وألجمت الأفعى الأسطورية حجراً من نار، حان وقت البيات والعودة من حيث أتى الوهم ليستكين في بؤرة (المسكوت عنه) و(المجهول بأمره)..
اكتشفنا ان زفة النقد لروايات رجاء عالم غير استقصائية، وتقريض ما تقرضه فوزية ابو خالد هو من قبيل تضخيم مشروعنا ضد ما يرى أنها قبحيات حرب ضروس على أدب المرأة.
الأخطر من هذا وذاك اننا اكتشفنا نحن معشر القراء ان المعارك في سبيل إبداء الرأي مختلقة، وان هذا الاختلاق جاء ناتجا حقيقيا لهذه الذاتية والنرجسية المفرطة في الحديث عما نكتبه.. وما نقوله.. او ما نهذي به..!! شيء من هذا وذاك يكثر في ظل الاعتقاد الخاطئ بأن الأدب (فزعة) معدة سلفاً من أجل تصفية الحسابات التي لا علاقة لها بأي أدب، أو ثقافة أو معرفة.
فبعد هذه المعارك التي يراد بها تصفية الخصوم والتعالي على أنهم في صف الموالين أصبح الأمر مكشوفاً بما يسمح المجال لمعرفة الكثير عن ظاهرة هذه المعارك التي اشتعلت بفعل فاعل يريد للصوت الواحد أن يظهر، وللآخر أن يستكين وها هي تتوارى بعد أن أصيب أهلها بخيبة أمل حينما آلت أحلامهم إلى سراب.


عبدالحفيظ الشمري

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
مداخلات
الثالثة
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved