الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 27th September,2004 العدد : 78

الأثنين 13 ,شعبان 1425

فارس الهمزاني في تعقيبه على الحميد:
تحية برائحة نوار أجاء ونعناع سلمى

قرأتُ ما كتبه الأستاذ والمبدع العظيم جار الله الحميد عن رئاسته لنادي القصة وعدم صلاحيتي على الرغم من صدور قرار يفيد بعملي كسكرتير لنادي القصة بحائل.
أود أن أقول إنَّ جار الله الحميد هو الأب الروحي لنا في حائل ككُتَّاب قصة لا نزال نحبو في رحلة القلم.. جار الله هو الأستاذ والمعلم لنا، وله بصمات واضحة لا يختلف عليها اثنان في رفع ودفع الحركة الثقافية في السعودية عامة، وحائل خاصة.
لأبي تغريد ما يريد..
إنْ أراد أن يكون رئيساً للنادي فهو أهل لذلك، وإنْ أراد أن يكون المسؤول عن أنشطة نادي القصة فهو أبو القصة، وإنْ أراد أن يكون مستشارا في النادي لا يخرج النشاط دون رأيه فهو أبو المعارف والعلوم.
أبو تغريد..
كيف لي أن أقف بجانب قامة شامخة رسخت معنى ومفهوم القصة الحديثة؟ كيف لي أن أقول لك.. لا.. وأنت أول سكرتير لنادي القصة في الرياض تحديدا في عام 1398هـ وهو نفس العام الذي ولدت فيه؟!! كيف أتنكر لك وأنت أول من شد على يدي في كتابة القصة ودفعْتَني نحو التألق.. قل لي كيف ذلك؟!
في نادي القصة في حائل سوف نعمق مفهوم العمل الجماعي دون تحيز أو محاباة ضد أحد.. سوف نعمل سويا على أن يكون النادي خلية نحل تعمل بحركة دائمة ونشاط، بدل الصمت والأضرحة التي تتواجد في فرع الجمعية حالياً!
سوف نعمل سويا على تفعيل الأمسيات القصصية التي
فقدتها المنطقة منذ سنوات، بدعوة المبدعين من الشباب وذوي الخبرة.. سوف نسهم في جلب النقاد الكبار للمنطقة ليلتقوا بمحبيهم ومتابعيهم فيما يختص بهموم وشجون السرد.. سوف نجتهد على إصدار وطباعة المجموعات القصصية للمبدعين من الشباب لتحفيزهم والأخذ بيدهم، إضافة إلى عمل مطبوعة دورية لمواكبة ونشر الإبداعات القصصية من مختلف أرجاء الوطن الغالي.
مع أبي تغريد والجميع..
هذا ما سوف نفعله عندما يتحد الجميع للخروج بإنتاج أدبي راقٍ وعالٍ دون حساسية مفرطة أو جفاء مع الآخرين.. سنعمل بالسعي الدؤوب لمواصلة مسيرة الحركة الثقافية بمنطقة حائل، وذلك بإيجاد تفاعل بين المؤسسة الثقافية والمنتمين لها من مختلف الأجناس.. نريد أن نقول للجميع: نحن نعمل بلغة الجمع لا الفرد!


فارس الهمزاني
سكرتير نادي القصة بحائل

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved