الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 27th November,2006 العدد : 178

الأثنين 6 ,ذو القعدة 1427

إطلالات
وزير الثقافة المصري يشيد بأعمال الدهام
أشاد الدكتور فاروق حسني وزير الثقافة المصري بأعمال الفنان السعودي سمير الدهام وذلك خلال جولته مع وزير الثقافة والإعلام السعودي الأستاذ إياد مدني في معرض الفنون التشكيلية المشارك ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي السعودي بالقاهرة.
ودعا وزير الثقافة المصري الفنان الدهام للمشاركة في بينالي القاهرة. وتعتبر الدعوة في هذا المقام شهادة يعتز بها الزميل الدهام، حيث أشار إلى أن ما سمعه من تعليق وتحليل لأعماله من الدكتور فاروق حسني يعتبر شهادة عالية المستوى كون الوزير المصري فنان تشكيلي يقدر أعمال الآخرين.
من جانب آخر أشاد الفنان الدهام بما حظي به الأسبوع الثقافي السعودي من تواجد وحضور خصوصاً المعرض التشكيلي الذي ضم عدداً منتخباً من أعمال الفنانين التشكيليين من مختلف مناطق المملكة.
واعدات يخضن التجربة في لحظ
قدم ثلاث عشرة من الواعدات التشكيليات معرضاً لأعمالهن التشكيلية في قاعة لحظ بدعم من شركة المراعي التي عُرفت بمواقفها الكبيرة على مستوى الوطن وفي مختلف المناشط والمناسبات التعليمية والثقافية. وتنوعت في المعرض الخامات والأساليب التي برز في بعضها الالتحام بالبيئة والأرض بيئة اجتماعية وبيئة طبيعية، والبعض الآخر أخذ المنحى الرومانسي الذي تشتهر به غالبية التشكيليات في المعارض التي تتاح لهن الفرصة للمشاركة فيها.
ويبقى أن نقول أو أن نهمس لهذه المجموعة بأن خطوتهن كانت جريئة وتحتاج من الكثيرات منهن إلى إعادة النظر في أعمالهن القادمة؛ فهناك أعمال قديمة وأخرى غير ناضجة في الفكرة أو التنفيذ، ومع هذا نقول لهن: إن البداية دائماً محفوفة بالأخطاء.. والقادم أجمل.
انتهاء فترة قبول مشاركات الخط العربي بنهاية شهر شوال
أقفل القبول للأعمال المشاركة في معرض الخط العربي الذي تعتزم وزارة الثقافة والإعلام إقامته قريباً، ويشمل كل أصحاب التجارب والحضور في مجال الخط محلياً ودولياً أو من الشباب الذي يمتلك القدرة على المنافسة في هذا المجال، وقد حددت له شروطاً وضوابط وسيعلن عن موعد إقامته في الوقت اللاحق.
الجدير بالذكر أن الفنان السعودي الجنسية العالمي المنافسة ناصر الميمون صاحب أكبر قدر من الجوائز العالمية في مجال الخط قد أشار في لقاء مع الثقافية أنه قدم فكرة إقامة معرض الخط لكل عشاق هذا المجال للدكتور عبد العزيز السبيل وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية ووجد الترحيب منه، مضيفاً أهمية هذا المعرض وهذا المجال في الساحة الثقافية.
الصفحة الرئيسة
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
أوراق
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved