الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 27th December,2004 العدد : 89

الأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

عتبات.............
الأولى:
الكاتب المسرحي ورائد مسرح الطفل السعودي الأستاذ عبدالرحمن المريخي.. رقد لفترة على السرير الأبيض في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.. وقبل ذلك عولج في عدة مستشفيات داخل وخارج المملكة.. وجميع التقارير الطبية أشارت إلى عدم كشف العلة التي تسببت في تدهور حالته الصحية!! وهو الآن في حالته الصحية لا يرجو إلا الدعاء له من جميع الأقارب والأصدقاء والمسرحيين بالشفاء.. ونحن له مع الداعين لرب العالمين أن يوقظه من محنته الصحية.. إنه سميع مجيب..
الثانية:
عادت إلى أرض الوطن مسرحية (إرتكاس) والتي مثلت المسرح السعودي في مهرجان الأردن المسرحي الثاني عشر أواخر شوال الماضي.. وقبلها عادت مسرحية (الباب الآخر) بعد مشاركتها في مهرجان دمشق المسرحي الثاني عشر أيضاً.
الأول لفرع جمعية الثقافة والفنون بالقصيم.. والثانية لفرع جدة.. وكلا المسرحيتين أعطت انطباعاً حسناً لدى المسرحيين العرب.. لكن السؤال هل يعرف الجمهور المسرحي المحلي هاتين المسرحيتين؟! بالطبع لا.. والسبب أنهما شكلاً ومضموناً لا علاقة لهما بالمضمون المحلي!! وعموماً مبروك للجارالله عبدالرحمن وعبدالله باحطاب على نجاحهما في قيادة الطاقمين..
الثالثة:
بعد نجاح مسرحيته التي مثلها وأخرجها (أغسل يدك) لحساب أمانة مدينة الرياض في عيد الفطر الماضي.. قرر الفنان عبدالعزيز الفريحي... إعادة المسرحية مع بداية العام الهجري الجديد.. وبالتحديد في مهرجان الجنادرية المسرحية والذي تنطلق فعالياته في محرم 1426هـ.. ولكن قراره الكبير هذا تضمن عدة قرارات صغيرة من بينها تغيير بعض الممثلين.. كذلك حذف وإضافة حوارات.. وقرار ثالث يتضمن اختصار بعض المواقف الغنائية.. وأتمنى أن يتضمن قراره الكبير قرارا صغيرا آخر وهو مهم جداً ألا وهو عدم الخروج بالمسرحية عن خطها الفني والأدبي حدود الخشبة.. أعتقد أن الفريحي يعرف القصد والغاية!!
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
تشكيل
كتب
مسرح
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved