الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 28th February,2005 العدد : 95

الأثنين 19 ,محرم 1426

صدى لون
في السودان كان لنا حضور!!
محمد الخربوش
تواجد الفن التشكيلي السعودي الشبابي في الخرطوم. واقول الشبابي لأن المشاركين فيه كانوا تحت 30 سنة. حدث ذلك من خلال فعاليات مهرجان الشباب العربي العاشر بالعاصمة السودانية الخرطوم.
وقد أكد الفن التشكيلي السعودي كعادته حضوره الفاعل في هذه التظاهرة الثقافية الشبابية من خلال المشاركة الجادة والواعية بهذه المناسبة والملتزمة بالسن القانوني للمشاركين ومع ذلك فقد تمكنت الفنانة التشكيلية السعودية الشابة آمال العميرين من تحقيق المركز الثاني والحصول على الميدالية الفضية لهذه المسابقة.
وهذا المؤشر الجمالي الجميل يؤكد لنا جميعاً أن فنانينا وفناناتنا التشكيليين وغيرهم من مبدعي هذا الوطن المعطاء قادرون على تقديم صورة مشرفة وجميلة للواقع الثقافي السعودي المعاصر والذي يلاقي ازدهاراً رفيعاً على كافة الأصعدة وبالتالي كان لنا كل هذا التوهج وهذا الحضور سواء في الخرطوم أو في القاهرة أو في غيرها من دول الأرض.
وقد تطرقت من خلال هذه الزاوية إلى المشاركة السعودية في الجانب التشكيلي فقط بحكم التخصص، أما المجالات الثقافية الأخرى سواء في المسرح أو القصة والشعر والقرآن الكريم والفنون الشعبية فقد حققنا كأس المركز الأول في المسرح وكأس المركز الأول في القصة القصيرة وكأس المركز الثالث في القرآن، إضافة إلى كأس التفوق العام في المهرجان. وبذلك أكد الشباب السعودي المشارك في هذه المناسبة قوة الحضور وفاعلية المشاركة والتي من خلالها كان لنا هذا التوهج وهذا العطاء الإبداعي الكبير الذي جاء نتاجاً طبيعياً للدعم الذي تقدمه الدولة رعاها الله لكافة المبدعين. أعود للتشكيل في هذه الفعالية والذي أثبت أنه مجال واسع للإبداع متى ما جاءت المشاركة جادة وواعية أيضاً.
تحية لكل التشكيليين الشباب السعوديين الذين مثلوا الوطن في هذه المناسبة وهم: فهد الفهيد اكرم علوان آمال العميرين رنا اسكندر سلطان منديلي عبير أحمد السعد. وتحية خاصة للفنانة التشكيلية الشابة آمال العميرين التي حققت للوطن المركز الثاني والميدالية الفضية من بين أكثر من مائة فنان وفنانة عرب وفي ظل منافسة شبابية قوية، والتي كانت بمستوى الحدث وأثبتت أنها مشروع فنانة تشكيلية قادمة بقوة متى ما واصلت بهذا الحماس وهذه المثابرة والإطلاع والبحث والتجريب وكل هذه الأشياء مجتمعة هي الوقود الأهم لمواصلة العطاء والإبداع.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
حوار
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved