الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 28th November,2005 العدد : 131

الأثنين 26 ,شوال 1426

إطلالات تشكيلية
الفن السعودي المعاصر والجديد
من المتوقع مشاركة عدد كبير من الفنانين التشكيليين الرواد ومن الأسماء المعروفة في معرض الفن السعودي المعاصر والذي يبدأ أولى خطواته مع وزارة الثقافة والإعلام بعد أكثر من سبعة عشر عاما أقامته وقامت على تنظيمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ويتوقع الكثير من المتابعين أن المعرض سيأخذ مساره الصحيح ويستقطب الأعمال المعاصرة الحديثة مع أن هناك من يرى أن الوضع سيكون كما هو سابقا يستقطب مختلف المستويات بما فيها الأساليب التسجيلية المعتادة، وبين هذا وذاك فإن المعرض سيحسم التوقعات.
الزميل الخزيم يقدم فن بيوت
الزميل الفنان عثمان الخزيم يضيف إلى مواهبه السابقة في مجال الشعر والفنون التشكيلية والخط إبداعا جديدا تمثل في إعداد وتقديم برنامج يحمل عنوان فن بيوت يهتم بمختلف الفنون التي تحتضنها البيوت كالرسم والديكور وتصميم الأزياء والمجوهرات إلى آخر المنظومة البرنامج يقدم عبر قناة الرياضية ومع أنه في أول تواجده إلا أن هناك إشادات بما يهدف إليه من اكتشاف، والتعريف بالإبداعات البصرية والحرفية المعاصرة.. الزميل الخزيم من الأسماء التي أثرت الساحة التشكيلية بمساهماتها البارزة وفي مختلف روافد الثقافة.
الرزيزاء يزيل غبار مرسمه
الفنان علي الرزيزاء يعود إلى مرسمه بعد غيبة طويلة انشغل فيها بإبداعات أخرى لا تنفصل عن الفن التشكيلي في مجال الهندسة المعمارية والديكور وتأتي عودة الرزيزاء لمرسمه استعدادا للمشاركة في المعارض القادمة ومنها معارض مجموعة الرياض التي يترأسها بعد أن حققت المجموعة حضورا متميزا.
حلوة العطوي تعتزل الفن
في اتصال مع الزميلة الفنانة التشكيلية حلوة العطوي لمعرفة جديدها فوجئنا بإعلانها اعتزال الفن التشكيلي تماما ولم تضف الزميلة التشكيلية سابقا أي تعليق مع أننا نتوقع أن لوفاة والدها - رحمه الله - أثرا وتأثيرا على قرارها.. نتمنى للزميلة حلوة العطوي التوفيق في مسيرتها العملية ونؤكد أن ما قدمته للساحة من تجربة متميزة في النحت قدمتها بتجربة معاصرة اختزلت فيها الإيحاء مستلهمة الأبعاد الجمالية في واقعنا دون نقل أو تسجيل مباشر، هذه التجربة ستبقى ضمن المساهمات الأخرى محفوظة في تاريخ الثقافة والفنون السعودية.
الضامن وتحرك نشط
كعادته يستعد الفنان عبدالعظيم الضامن لبدء برنامجه الجديد لهذا الموسم في الصالة أسسها ويقوم على إدارتها بمحافظة القطيف والتي قدم من خلالها الكثير من المعارض الفردية والجماعية أصبحت رمزا تشكيليا في المحافظة، الضامن لم يتوقف عطاؤه في حدود المحافظة بل تعداها إلى مناطق ومحافظات أخرى، ومنها محافظة الطائف التي شهدت أحد تلك المعارض وهو المعرض الجماعي لفنانات القطيف.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
حوار
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved