الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 29th March,2004 العدد : 52

الأثنين 8 ,صفر 1425

فرقد الثقافة العربية والإسلامية

علا وتألق، وفي سماء الأدب العربي والإسلامي أضاء وأشرق.. إنه الأستاذ عبدالعزيز البابطين الأمين العام لمؤسسة جائزة البابطين للإبداع الشعري راعي موسوعة معجم البابطين لشعراء العربية، الذي سخر قلمه وماله وطاقته ووقته من أجل خدمة أدبنا العربي والإسلامي، فأصدر الكتب الأدبية، والمعاجم التي ضمنها أسماء شعراء العالم العربي والإسلامي.
فأصبح نجما من نجوم الأدب يسطع، ويزداد لمعانا وسطوعا، فاستحق ذلك اللقب الذي خلعه عليه صديقنا شاعر الأحساء الأستاذ الأديب عبدالله بن ناصر آل عويد، فكان الأستاذ البابطين بحق فرقد الثقافة العربية والإسلامية.. ففي ذلك العرس الكبير الذي أقامه الأستاذ والمربي والأديب محمد النعيم في اثنينيته الثقافية المشهورة مساء الاثنين 611 1424هـ احتفاء بالأديب الكبير الأستاذ البابطين حضر ما لا يقل عن أربعمائة ما بين أديب وشاعر ومتذوق للشعر والأدب للاحتفاء به، والاستماع إلى محاضرته عن مؤسسة وجائزة البابطين في مجال الإبداع الشعري التي ألقاها في تلك الليلة.. فما كاد شاعر الأحساء ومدير الأمسية الأستاذ عبدالله آل عويد ينتهي من طرح فكرته بإطلاق لقب:( فرقد الثقافة العربية والإسلامية) على الضيف الكبير، التي أتبعها بقصيدة ترحيبية به والتي منها:
أتى وفدٌ تنادمه وفودُ
تبارتْ نحوه، وبه تشيدُ
أتانا(البابطينُ) أبو سعودٍ
وكل نحو مقدمه سعيدٌ
إلى أن قال:
لدينا ( فرقدٌ) في الأرض يبني
صروحَ الفكر ليس لها حدودُ
لدينا من مناهله فراتٌ
تفيض على حدائقنا السدودُ
حتى بادر الحاضرون بتهنئته بهذا اللقب الذي يستحقه بكل جدارة..
فتهانينا للأديب الكبير(فرقد الثقافة العربية والإسلامية) الأستاذ عبدالعزيز بن سعود البابطين، وجزاه الله خير الجزاء على ما يقوم به من خدمة لأدبنا العربي الإسلامي.. وشكرا لصديقنا شاعر الأحساء الأستاذ الأديب عبدالله بن ناصر آل عويد على اهتمامه بأصدقائه ومحبيه، والذي هو دائما على اتصال بنا ويتحفنا بإبداعاته الشعرية، ويطلعنا على الحركة الأدبية في الأحساء الفيحاء فتح الله عليه ووفقه لكل خير.


عبدالله بن صالح
آل جازان الشريف
عضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية عضو نادي مكة الثقافي الأدبي مكة المكرمة صب 5012

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved