الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 29th March,2004 العدد : 52

الأثنين 8 ,صفر 1425

الوجوه الأربعة للطاقة

تأليف: رفاه وجمان السيد
دمشق : دار الخيال ، 2003.
(إن الطاقة تتمثل في كل شيء، بل كل شيء طاقة، والمادة ليست إلا مظاهر بنسب مختلفة للطاقة، فكلما كانت الطاقة لطيفة كانت غير مرئية وكان تأثيرها علينا غير واضح، وكلما كانت مركزة تمثلت بشكل مادي وكان تأثيرها علينا ظاهراً ومحدداً..).
بهذا تقدم المؤلفة كتابها (الوجوه الأربعة للطاقة). ولكن ما هي الطاقة التي يتحدث عنها الكتاب؟ ولماذا يبحث الناس عن الطاقة بهذا الشغف؟
تناول الكتاب تعريفاً للطاقة وأنواعها عبر تقسيمها إلى أربع وجوه: الأولى ثابتة أو كامنة، وهي الطاقة الوراثية التي نرثها في تاريخ الولادة ومكانه، والثلاثة المتبقية متحركة وهي: الطاقة السماوية (الريكي)، الطاقة الأرضية (الجيوبيولوجيا)، طاقة المحيط. والبيئة (الفونغ شوي)، فإذا تعامل الإنسان مع كل جزء من أجزاء الطاقة وعرف كيفية استعمالها بكل جوانبها، عاش بانسجام مع الكون المحيط به.
وقد تناولت المؤلفة في دراستها تفصيلاً للموضوعات التالية: التنفس والتأمل، العوامل المؤثرة في الطاقة الكامنة، الطاقة وتوزيعها في الجسم، طرق العلاج بالريكي (طريقة العلاج الذاتي، معالجة الآخرين، دفتر الريكي، علبة الريكي، الجراحة في الريكي، توازن النقاط السبعة حسب الطريقة ريكي تبيت، طريقة عمل التوازن)، طاقة المحيط والبيئة (الفونغ شوي): الماء والهواء، أسس الفونغ شوي، الفونغ شوي واللباس والطعام، الطعام وفصول السنة، المكتب المناسب للعمل، جدول العناصر الخمسة، التحولات الخمسة، الثلاثيات التسع في الي كنغ (كتاب التحولات) الجهات الأربعة للطاقة، أماكن الغرف، الطاقة والزمن، العلاج بالأشياء التسعة، دراسة فونغ شوي لمخطط البيت، دراسة الشبكة هارتمان وكوري دراسة الاتجاهات الثمانية للبيت، الجيوبيولوجيا، تقوية حاسة البصر (التليباتي)، طريقة التحكم بالطاقة الجنسية. يقع الكتاب في (158) صفحة من القطع العادي.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved