الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 29th September,2003 العدد : 30

الأثنين 3 ,شعبان 1424

النعمي في رده على « الثقافية»:
نادي القصة بجدة لايزال تابعاً للجمعية

* الثقافية سعيد الدحية الزهراني:
متابعة لما نشرته «الثقافية» بعددها 28 الاثنين 18 رجب 1424هـ حول انتقال د. حسن النعمي من رئاسة نادي القصة بجدة الى نادي جدة الأدبي وحول المحاولات التي تسعى الى نقل نادي القصة الى ادبي جدة بالاضافة الى إدراج بعض الاعمال في ادبي جدة هي في الاساس من صميم عمل نادي القصة.
حول هذا الموضوع التقينا د. حسن النعمي الذي اجابنا عن ما طرح في الثقافية بمصداقية واضحة وشفافية تامة تتجلى في رأيه الصريح حول ما نشر حيث قال ان ما نشرته «الثقافية» لم يكن بحجم الاثارة التي طرح بها وما يؤلمني في الامر هو المتلقي القارئ لان القارئ لا يعرف حقيقة الامر كما هي، وعلينا أن نحترم القارئ وان لا نقدم له الا ما يليق به دون الاتجاه الى المبالغة او الاثارة.
اما عن انتقال نادي القصة الى ادبي جدة فأجاب النعمي قائلاً: نادي القصة اولاً يبقى على ذمة جمعية الثقافة والفنون بجدة ولا يعني ان يقوم على رئاسته شخص ثم يرحل عنه فينتقل النادي حيث يكون رئيسه السابق هذا شيء الشيء الآخر أنا اكن لنادي القصة ولكل الزملاء والاعضاء فيه فائق الاحترام والتقدير ونجاح نادي القصة يسعدني وهو يمثل نجاحاً للفعل الثقافي عامة. وكما وعدت اعضاء النادي في الحفل الختامي لرحيلي عنه بالوقوف معه ومؤازرته فانا مازلت على ما وعدت واتمنى لنادي القصة النجاح والتقدم. اما عن تبني الدكتور النعمي لبعض البرامج التي تعد من صميم اعمال نادي القصة والقيام بها في ادبي جدة فذكر النعمي ان مناقشة الفعل الثقافي والادبي أياً كان لا يعد حصراً على منبر دون الآخر ولا تضاربا بين ما يقدمه نادي القصة وبين ما نعمل لتقديمه في ادبي جدة ، والعمل الثقافي بطبيعته عمل متداخل ومتمازج وتعد المنابر الثقافية احد ابرز وأهم الامور المؤدية لنجاح وتطور العمل الثقافي، وما سنقدمه في ادبي جدة سيكون على درجة من الدقة والنجاح باذن الله.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
وراقيات
مداخلات
المحررون
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved