الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 30th January,2006 العدد : 138

الأثنين 30 ,ذو الحجة 1427

إطلالات تشكيلية
العام الجديد ونشاط تشكيلي متجدد
يتوقع الكثيرون أن الأيام القادمة من العام الجديد 2006م ستشهد نشاطا كبيرا على المستويين الرسمي ممثلا في وزارة الثقافة والإعلام او في النشاط الخاص للفنانين فمن المعارض المتوقع إقامتها قريبا معرض مسابقة الفن السعودي المعاصر التي تم تحكيمها وفاز بالجائزة الأولى فيها الفنان طه صبان إضافة إلى بعض من الأنشطة التشكيلية الأخرى في مختلف مناطق المملكة.
الجائزة الأولى لإيمان حبيب
حصلت الفنانة إيمان حبيب على المركز الأول في مسابقة معرض الفروسية الثاني.
وقد تسلم الأستاذ يوسف محمد يغمور درع الفوز بالمركز الأول نيابة عن الفنانة إيمان حبيب.
على شرف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن محمد بن سعود الكبير تم في الرابع عشر من شهر ذي الحجة توزيع الدروع على الفائزين في مسابقة واستلام الجوائز وهم: المركز الأول للفنانة إيمان حبيب، المركز الثاني لسمر العرابي، المركز الثالث غازي الجعيد، المركز الرابع سلطان نانيه، المركز الخامس محمد بنتن.
سيموطيقا احمد عبد الكريم في الرياض
ضمن المعارض القادمة يستعد الفنان المصري احمد عبد الكريم احد أعضاء التدريس بجامعة الملك سعود إلى إقامة معرض جديد لأعماله في سياق تجربته الجديدة في تحويل الإشارة في النص المقروء (السموطيقا) إلى الشكل المرئي في سياق اللوحة التشكيلية، علما أن التجربة سبق للفنان احمد عبد الكريم عرضها في اتليه جدة وأثارت الكثير من الآراء، منها المعلن ومنها الصامت مما يعني إمكانية استنطاق الجميع بعد عرض التجربة في الرياض.
العليان متفائل بإدارة الدهام لشدا
من يلتقي الأستاذ عبد الرحمن العليان صاحب قاعة شدا يشعر بتفاؤله الكبير بتسلم الفنان سمير الدهام إدارة الصالة معلقا أن الدهام من الكفاءات التشكيلية والإدارية المعروفة بالتجربة الطويلة في هذا المجال. الجدير بالذكر أن الصالة كانت تدار من قبل الفنان عادل ثروت وقدم خلال فترة إدارته الكثير من المعارض المتميزة.
راضي جودة يقيم معرضا لأعماله
بعد مشاركات عدة في معارض جماعية أقيمت في الرياض وجدة والقاهرة يقوم الفنان راضي جودة من مصر بالإعداد لإقامة معرض شامل لتجاربه المتعددة في مجال الفن التشكيلي والتي قدمها بخامات متعددة إضافة إلى التجربة الثابتة في مجال اللون والتصوير الزيتي.
النغيثر يشيد بمعرضه في جدة
الفنان إبراهيم النغيثر لا زال يشعر بالسعادة بما تحقق لمعرضه الأخير في اتليه جدة من نجاح خصوصا في مستوى الحضور وما تم خلال تواجد الفنانين هناك من تبادل للآراء حول أعماله أضافت له الكثير من معرفة صحة خطواته وتجربته. النغيثر من التشكيليين النشطين في مجال إقامة المعارض الشخصية او المشاركة في المعارض الجماعية.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
حوار
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved