الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 01th January,2006 العدد : 145

الأحد 1 ,ذي الحجة 1426

اسم البرنامج : In Search

*إعداد : بندر العتيبي
***
وظيفة البرنامج
يساعدك هذا البرنامج في البحث على الإنترنت من خلال دمج أشهر محركات البحث في برنامج واحد، ومن أشهرها جوجل Google والياهو Yahoo ويزودك بكثير من النتائج التي يمكنك حفظها وتصديرها إلى صفحات نصية TXT وإتش تي إم إل HTML.
حجم البرنامج: 574 كيلو بايت.
رقم النسخة: 2.2
سعر البرنامج: 24.95 دولار
البرنامج متوافق مع
Microsoft Windows 98/ME/2000/XP/2003
البرنامج مشترك أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً.
***
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.saturn-7.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www. saturn-7.com/files/IS22setup.zip
***
القائمة الرئيسية للبرنامج
1- File: قائمة ملفات البرنامج والواجهة الرئيسية ومنها يمكنك إغلاق وإنهاء البرنامج.
2- Setting: إعدادات البرنامج ومن خلالها يمكنك وضع البروكسي الخاص بمزود الخدمة لديك حيث إن البرنامج لن يعمل دون تفعيله ووضع البروكسي الخاص.
3- Register: من خلال هذا الخيار يمكنك تسجيل البرنامج للحصول على نسخة مرخصة تمكنك من الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها البرنامج وذلك بوضع الكود المخصص أو زيارة موقع البرنامج على شبكة الإنترنت وشرائه مباشرة.
4- Help: الملف المساعد للبرنامج حيث يمكنك التعرف على طريقة عمل البرنامج ومعرفة كل وظائف وخصائص البرنامج بكل سهولة.
***
طريقة عمل البرنامج
عندما تفكر في البحث عن كلمة أو جملة معينة فإنه لابد أن تتوجه مباشرة إلى أحد مواقع محركات البحث الشهيرة ومنها على سبيل المثال جوجل والياهو وألتافيستا وغيرها ولكن ما رأيك ببرنامج واحد يقوم بخدمة من خلال عرض أشهر محركات البحث في برنامج واحد لتستطيع الوصول إلى العديد من خيارات البحث.
برنامجنا اليوم In Search سيساعدك كثيراً في أداء هذه المهمة، حيث يلزمك بداية أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت ثم تقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك وبعد ذلك ستظهر لديك واجهة البرنامج الرئيسية ولابد لك في أول تشغيل أن تقوم بوضع البروكسي الخاص بمزود الخدمة لديك من خلال Setting ضمن إعدادات Proxy setting ويمكن الاستعانة ببعض الإعدادات الإضافية مثل ألوان وقوائم البرنامج ونتائج البحث وتحديد المجلد الذي سيتم الحفظ إليه من خلال Root Save directory وبعد ذلك تقوم بالاستفادة من خدمات البرنامج بحيث يمكنك وضع الكلمة المراد البحث عنها من خلال Search string for search engines ومن الخدمات التي يقدمها البرنامج إمكانية وضع استثناءات للبحث بحيث يتجاوزها عند وضع كلمات محددة من خلال Page must not content words وبعد ذلك تقوم بتحديد محركات البحث التي ترغب البحث من خلاها وذلك في الجانب الأيسر من واجهة البرنامج وتحديداً من خلالsearch engines ويمكنك الاستفادة من الخيارات الإضافية عند الرغبة في مشاهدة نتائج البحث فقط أو حفظها، كما يمكنك حذف نتائج البحث بالإضافة إلى تحديد حجم محدد للصفحات التي ستظهر ضمن البحث وعند الانتهاء من اختيار ما يناسبك يمكنك البدء بالبحث من خلالStart Search ثم ستظهر لديك نتائج البحث ضمن الخيارSearch ويمكنك النقر مباشرة على نتائج البحث للوصول إلى صفحات المواقع، ويمكنك تصدير نتائج البحث إلى صفحات إتش تي إم إلHTML من خلالHTM Export أو ملفات نصية من خلال txt Export... بقي أن نقول إن البرنامج مميز ويستحق التجربة.
لمعرفة المزيد عن البرنامج من خلال هذا الرابط:
http://saturn-7.com/index.php?page=2

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved