الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 01th January,2006 العدد : 145

الأحد 1 ,ذي الحجة 1426

صيحات جديدة للكاميرات الرقمية في الأسواق العالمية

يشهد سوق الكاميرات الرقمية ذات العدسة الواحدة العاكسة والكاميرات المدمجة انتعاشا متزايدا في الوقت الحالي. ويقول كونستانزا كلاوس من اتحاد صناعة التصوير في فرانكفورت: (الكاميرات ذات العدسة العاكسة الواحدة هي حدث العام حيث نتوقع أن تسجل مبيعاتها 300 ألف وحدة خلال عام 2005). وإذا تحققت هذه الأرقام فعلا فسيكون ذلك ضعفي مبيعات العام الماضي، ولكن هذا النجاح لن يثير دهشة كبيرة بعد أن تجاوزت أسعار الكاميرات الرقمية ذات العدسة الواحدة العاكسة حاجز الألف يورو (1180 دولارا) هذا العام.
ويقول إيفان بوريس من الموقع الإلكتروني (ديجيتال كاميرا دوت دي) المعني بمجال التصوير: (يمكنك الآن الحصول على كاميرا تناسب مستوى المبتدئين مقابل نحو 600 يورو). ومن بين هذه الكاميرات نيكون (دي 50) و(دي 70) وكانون (إي أو إس 300 دي) و(إي أو إس350 دي). وتبذل شركات تصنيع الكاميرات جهودا حثيثة لتصغير حجم الكاميرات الرقمية قدر المستطاع ويقول بوريس: (لا يمكن أن تكون الكاميرات أصغر من ذلك). ولكن حتى أصغر أنواع الكاميرات يمكن تحسينها بواسطة مثبتات الصورة والمثال الجيد على ذلك هو الكاميرا كاسيو (إكسيليم كارد أي إكس - إس 600) ولن تطرح في الأسواق قبل بداية العام المقبل.
أما الكاميرات التي يطلق عليها اسم (بروسومير) فهي تستهدف فئة أخرى من المشترين، ويقول بوريس إنها اكتسبت زخما كبيرا بعد طرح الطرز الجديدة منها.
ومن بين هذه النوعية من الكاميرات لوميكس (دي. إم. سي - إف زد 30) من إنتاج شركة باناسونيك وتبلغ درجة وضوح صورتها 8 ميجابكسل وهي مزودة بعدسة قادرة على التكبير 12 مرة من إنتاج شركة ليكا وسعرها (699 يورو). كما دخلت شركة فوجي فيلم الساحة بكاميراتها من نوعية فاينبيكس (إس 9500) التي تعمل بتقنية الصورة الحقيقية ومزودة بعدسة بؤرية تكبر 10.7مرات ودرجة وضوح صورتها تبلغ 10.3ميجابكسل وسعرها (699 يورو).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved