الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 01th January,2006 العدد : 145

الأحد 1 ,ذي الحجة 1426

مايكروسوفت تطلق الجيل الجديد من خوادم قواعد البيانات في السعودية

أطلقت شركة مايكروسوفت مؤخراً الجيل الجديد من خوادم قواعد البيانات وأدوات تطوير التطبيقات في المملكة العربية السعودية خلال مؤتمر أقيم بهذه المناسبة، حيث كشفت عن خوادم SQL Server 2005 وBizTalk Server 2006 ومنصة تطوير التطبيقات Visual Studio 2005 بحضور حشد من العملاء والشركاء وممثلي قطاع الأعمال والمطورين.. حيث ستعقد ندوات ومؤتمرات التدشين في كل من الخبر والرياض وجدة.
وتشكل المنتجات الجديدة مجموعة مطوّرة من الأدوات البرمجية التي من شأنها أن تساعد المؤسسات والمطورين وأصحاب القرار في مجال تقنية المعلومات في توفير أعلى مستويات السرعة في تبادل المعلومات وتحسين الأداء والتواصل في أثناء العمل، كما ستتمكن الأعمال المختلفة من ضمان أفضل سبل الاتصال في ما بين أفرادها، مما يمنح الأفراد القدرة على اتخاذ القرارات وتنفيذها بشكل أفضل وأسرع.
وقال الدكتور خالد الظاهر، مدير عام مايكروسوفت العربية: (لقد تعاونت مايكروسوفت مع شركائها وعملائها في عملية تطوير جدية وموسعة لخوادم SQL Server 2005 و Biztalk Server 2006 ومنصة تطوير التطبيقاتVisual Studio 2005، لتكشف اليوم عن منصة عمل جديدة تتمتع بمجموعة شاملة من القدرات المتطورة التي تقدم مستوى غير مسبوق من التكامل بين البنية التحتية للخوادم وأدوات تطوير تطبيقات، مقدمة بذلك لعملائنا برنامجاً متكاملاً يساعدهم على تحسين نتائج أعمالهم بشكل ملموس ويضمن للأفراد إضافة المزيد من القيمة ولعب دور أكثر فاعلية في نجاح مؤسساتهم).
وستضمن القدرات المعززة التي تقدّمها مايكروسوفت مع خوادم SQL Server 2005 و BizTalk Server 2006 ومنصةVisual Studio 2005, حصول المطوّرين والعاملين في مجال تقنية المعلومات على منصة تطبيقات موثوقة بدعم أساسي للتطبيقات والخدمات الشبكية.
وستتناول جلسات المؤتمر بالتفصيل القدرات المتعددة لمجموعة المنتجات الجديدة المصممة لتلبية كافة المتطلبات على اختلافها وخصوصيتها وتوجهات مستخدميها، ابتداء من الهواة والطلبة وانتهاء بالمطورين والمتخصصين في مجال تقنية المعلومات ومهندسي المشاريع وفرق التطوير.
وألقت مايكروسوفت الضوء من خلال النقاشات على التكامل العميق لنظام فريق عمل تطوير التطبيقات Visual Studio2005 مع خادم SQL Server 2005 وخادم BizTalk Server 2006، كما أوضحت كيف يمكن لهذه المنتجات مجتمعة أن تزيل الحواجز بين المهندس والمُختَبِر والمطوّر ومدير المشروع من أجل تحقيق تعاون أفضل في البيئات المتنوعة. وأضاف الظاهر: (تقدم مايكروسوفت اليوم مجموعة من التطبيقات التي تعزز قدرات هذه المنتجات وتسمح للعملاء بإيصال المعلومات ضمن نطاق عملهم بانسيابية وسرعة أكبر مما يتيح للأفراد داخل المؤسسات العمل بشكل أفضل وبالتالي الحصول على نتائج أسرع).
وأعلنت مايكروسوفت أيضاً نتائج مسح شامل جديد يظهر حجم الاستفادة الكبير الذي يمكن تحقيقه على صعيد الأداء عند اعتماد خادم SQL Server 2005 و Visual Studio 2005. وتتيح هذه النتائج للمستخدمين فهم بيئات العمل الفعلية بما فيها من سيناريوهات مختلفة وقدرة منتجات مايكروسوفت الجديدة على دعم هذه البيئات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved