الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 01th January,2006 العدد : 145

الأحد 1 ,ذي الحجة 1426

حرب النجوم.. فارس الامبراطورية القديمة

ألعاب قليلة تمكنت من الدخول بسرعة إلى قلوب الشباب وعشاق ألعاب الكومبيوتر، وقلة من الألعاب تمكنت من تحقيق نجاح جعل منها حالة استثنائية ومطلباً من اللاعبين، إلا ان بعضها لم يعد مجرد لعبة ليصبح سلسلة ذات أجزاء قتالية لها جمهورها وهواتها الذين يتتبعون آخر إصداراتها
من أبرز هذه الألعاب نذكر counter strike اللعبة القتالية بامتياز، ولعبة age of empire الاستراتيجية، ولعبة Star Wars التي سنتطرق إليها في هذا المقال.
وتعد لعبةStar wars من أكثر الألعاب إن لم تكن اكثرها من حيث الأجزاء المتعددة، ومن الطبيعي ان تكون لعبة Star Wars تملك مثل هذه الشعبية الكبيرة، إذ ان سلسلة أفلام Star Wars تقدم للعبة دعماً قوياً جداً، وخصوصاً أن إطلاق معظم هذه الأجزاء يترافق مع إطلاق الأفلام في صالات السينما الأمر الذي يؤدي إلى زيادة في المبيعات نظراً الى الرواج الناتج من إطلاق الفيلم في الصالات.
وتقدم لنا شركة Lucas Arts المسوقة للالعاب بالتعاون مع شركةObsidian Entertainment المبرمجة الجزء الجديد من لعبة Star Wars الذي يحمل اسم Knights of the old Republic2: the Sith Lords.
وكمعظم أجزاء Star wars فإن اللعبة تتناول الصراع بين الخير والشر، حيث يسعى العدو لاحتلال الكون ويكون امل البشرية الأخير مقاتل واحد مع فرقته حيث يتولى اللاعب قيادة العمليات العسكرية وتدمير العدو.
وتمتاز اللعبة بشدة معاركها وتراتبية المراحل فيها، إذ ان اللعبة عبارة عن نوع من الأحجية على اللاعب حلها، ويتم ذلك عبر وصوله إلى المراحل الأخيرة فيها حيث يحقق النصر.
واللافت في اللعبة ازدياد الصعوبة فيها تدريجياً مع تقدم المراحل، وتقدم اللعبة إمكانية حفظ المراحل التي تعطي اللاعب فرصة للاستمرار وألا اضطر لإعادة هذه المراحل منذ البداية.
وتتشابه لعبة the Sith Lords كثيراً مع الأجزاء السابقة من Star Wars حيث ان العدو لم يختلف بالشكل كثيراً، كما أن المخلوقات الفضائية التي تحالفت مع البشر لم تتغير بدورها.
ويحظى اللاعب في the sith Lords بعدد من الأسلحة أبرزها السيف، الأسلحة الرشاشة والمتفجرات، كما يقوم اللاعب بقيادة السفينة الفضائية في بعض المراحل.
ويتوجب على اللاعبين عند بدء اللعبة القيام باختيار الأسلحة، الحصول على المعلومات المتعلقة بطابع المهمة الموكل اليهم تنفيذها وعدد المقاتلين لديهم.
ويحصل اللاعب على تقرير حول حجم قوته ومدى الإصابة التي تعرض لها أثناء المعارك، كما يحصل من أرض المعركة على المساعدة الطبية التي يلتقطها بشكل حقائب طبية تعطيه قوة والمزيد من الحياة. من حيث تقنيات الصورة والصوت فإن الصورة لم تتغير كثيراً عن بقية الأجزاء ويمكن إعتبارها جيدة نسبياً، اما الصوت فهو ممتاز إذ تم ادخال الكثير من التحسينات عليه، بحيث أصبح فعالاً ويشعرنا بأننا في معارك فضائية حقيقية. اختصاراً فإن لعبة Star Wars Knight of the Old Republic2: The Sith Lord لا تقدم اموراً مختلفة كثيراً عن سائر ألعاب Star Wars ، لذا فإن كنتم من محبي هذه السلسلة فعليكم تجربة هذا الجزء ويمكن خوض the sith lords على أجهزة PIII,1000 بالإضافة إلى MB RAM 256

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved