الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 01th January,2006 العدد : 145

الأحد 1 ,ذي الحجة 1426

مركز نوكيا للأعمال يتوافر للمرة الأولى
نوكيا توفر حلول البريد الإلكتروني المتحرّك في السعودية
أعلنت نوكيا تعيين المجموعة الوطنية للتقنية (NTG) أوّل شريك لها لتزويد حلول نوكيا للبريد الإلكتروني (Push Email)، وهو مركز نوكيا للأعمال(Nokia Business Center) في المملكة العربية السعودية.
وتأتي هذه الخطوة جزءا من استراتيجية نوكيا التي تهدف إلى توفير خدمات التركيب، والاستشارات، والدعم فيما بعد البيع، إلى الشركات التي تعتزم اعتماد وتطبيق حلول مركز نوكيا للأعمال في المملكة.
وقال جو ديفاسي - مدير المبيعات في وحدة الحلول المؤسساتية في نوكيا في الشرق الأوسط والشرق الأدنى: (يسرّنا أن نعلن عن هذا الاتفاق مع المجموعة الوطنية للتقنية، التي تمثل الخطوة الأولى نحو تقديم خدمات البريد الإلكتروني المتحرّك في المملكة، وذلك في الوقت الذي أصبحت فيه ظروف العمل الخاصة بالمديرين ودائمي السفر والتنقل تتطلب حلولا تحركية حديثة ومتطورة بشكل مستمر).
وبموجب هذه الاتفاقية، ستقدم المجموعة الوطنية للتقنية، حلول مركز نوكيا للأعمال في المملكة التي ستمكن المؤسسات من تشبيك موظفيها ببريدهم الإلكتروني المؤسساتي عبر الـGPRS أو الـWLAN. وتدعم هذه الحلول حالياً عشرة أجهزة من نوكيا التي تعمل على منصتي S60 وS80 (كالهواتف الذكية Nokia 9500 Communicator وNokia 9300 وNokia 6680 وNokia 6630) التي تتمتع بقدرة تشبيكٍ دائمة وفي أي مكان. ومع تطبيق حلول مركز نوكيا للأعمال، سيتمكّن جميع الموظفين الذين يحملون هواتف متطابقة من الاشتراك بالخدمة مباشرةً، ما يتيح التحركية لآلاف الموظفين في غضون أيام، وباستثمارات معتدلة التكلفة.
ومن جهته صرح السيد إبراهيم الزير عضو مجلس إدارة المجموعة الوطنية للتقنية بقوله: (ستمكّن حلول مركز نوكيا للأعمال المؤسسات من تقديم المعلومات لجميع الموظفين كثيري السفر والتنقل بشكلٍ غير مكلفٍ وفي الوقت المناسب، ما يمكّنهم من البقاء على علمٍ بكلّ ما يدور في عملهم، وبالتالي اتخاذ القرارات الحاسمة في اللحظات المهمة. ونتوقّع أن تحقق هذه المعادلة نجاحاً باهراً في المملكة، ونحن فخورون بتلبية متطلبات نوكيا، وبالانضمام إلى شبكة التحركية الخاصة بها).
ويقدم الــبريد الإلكــتروني عبر مركز نوكيا للأعمال خياراتٍ بديــلة ومثالية ذات تكاليف منخفضة لتوفير البريد الإلكــتروني لجميع الموظفــين، كما توفر توليفــة متطــورة من التطبيقات الخاصة بالصوت وبالأعمال مدمجة على جهاز واحد.
هذا، ويتمتع مركز نوكيا للأعمال على خلاف غيره من الحلول المشابهة بقدرته على تقديم مستويات قصوى من الحماية والتحكّم، كونه يتم تطبيقه على البنى التحتية المعلوماتية الخاصة بالشركة.
أُسّست وحدة نوكيا لحلول المؤسسات عام 2004 التي حققت تواجداً ملحوظاً في سوق الشرق الأوسط في العام نفسه. وتعنى هذه الوحدة بتشجيع تحركية المؤسسات، وذلك من خلال تزويد المؤسسات وأفرادها بقدرات الوصول الآمن إلى موارد المعلومات المؤسساتية عبر الأجهزة النقالة كالهواتف.
كما تعتبر نوكيا رائدةً في أمن المعلومات وتشمل منتجاتها الجدران النارية Firewalls والشبكات الافتراضية الخاصةVPN. كما تتمتع نوكيا بموقع ريادي في قطاع البريد الإلكتروني المتحرك، الذي من المتوقّع أن يصبح عنصراً أساسياً في ظل التطور التقني المستمر ومفهوم المؤسسة المتحرّكة.
حول المجموعة الوطنية للتقنية (NTG) تتمتع المجموعة الوطنية للتقنية التي تم تأسيسها عام 1983 بموقع ريادي في تزويد الحلول الشاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط، التي تشمل مختلف
فئات قطاع تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك تقديم حلول دمج المؤسسات، والتوزيع، والبيع بالتجزئة.
وتدير المجموعة الوطنية للتقنية مكاتب في أهمّ مدن الشرق الأوسط.
وكان الدافع الذي أدى إلى نجاح المجموعة عبر السنين استثماراتها في أكثر من 450 خبير أعمال وتقنيا لتلبية احتياجات عملائها في الشرق الأوسط.
وتملك المجموعة الوطنية للتقنية مزودي خدماتٍ أساسية مثل (مباشر) للتداول في سوق الأوراق المالية، و(جيل) لحلول الإنترنت المتكاملة، والشركة المتطورة للوسائل المتكاملة AIM وهي قناة توزيع، كما تملك 80% من جيترونكس الشرق الأوسط، وCompu-Me المملكة العربية
السعودية، وشركة أنظمة الحاسب الآلي العربي (المصنفة رقم 49 من بين الشركات الـ100 الأولى في المملكة).
وتقدّم المجموعة الوطنية للتقنية أحدث الحلول في مختلف مجالات
التقنيات الصاعدة، من حماية تكنولوجيا المعلومات، والتشبيك، واستشارات الأعمال، وإعادة هندسة أنظمة الأعمال (BPR)، وتركيب البنى التحتية والدعم، وكذلك القطاعات المختلفة مثل قطاع النفط والغاز، والتمويل، والحكومة، والاتصالات، والبتروكيماويات، والتصنيع، والتجارة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved