الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 01th January,2006 العدد : 145

الأحد 1 ,ذي الحجة 1426

تحت شعار (ادفعوا وإلا)..
مجموعة من المقرصنين يبتزون شركة عالمية

تعرضت شركة وايت وولف بوبلشينغ White Wolf Publishing التي تعد واحدة من أكبر الشركات الأمريكية في صناعة ألعاب الكمبيوتر، لهجوم شرس من مجموعة من المقرصنين قاموا باختراق موقعها على الشبكة وسرقة مئات البيانات الخاصة بزبائن الشركة على موقعها الإلكتروني.
وقد سبب هذا الهجوم في إغلاق الموقع الإلكتروني للشبكة لمدة تجاوزت الأربعة أيام.
وكانت الشركة قد أعربت عن استيائها من العمل الشنيع على حسب وصفها الذي قام به هؤلاء المقرصنون وتعريض المعلومات الشخصية الخاصة بزبائنها للخطر.
وقد أعلنت الشركة بأن المقرصنين قد قاموا بسرقة مئات البيانات الخاصة بزبائنهم من موقع الشركة وقد طالبوا الشركة بإرسال مبلغ من المال حتى لا يتم نشر هذه البيانات في الانترنت.. ولم تفصح شركة وايت وولف عن المبلغ الذي طالب به المقرصنين. وفي تصريح للسيد كيلي هيرمان الناطق الرسمي باسم الشركة الرئيسية التي تتخذ مدينة أتلانتا مقراً لها: (لقد قام المقرصنون بابتزاز الشركة وحاولوا مساومتها بالمعلومات التي تحصلوا عليها، ولكن الشركة قامت بالرد عليهم بشكل قاطع بأنها لن تقوم بدفع أي من مطالباتهم ولن تقوم بمسايرتهم فيما قاموا به من عمل غير شرعي).
ولم يمض وقت طويل بعد أن أعلنت الشركة عن رفضها لدفع المبلغ المطلوب منها حتى قامت المجموعة بإرسال رسالة خاصة لكافة المستخدمين التابعين للشركة مفادها بأنهم سيتعرضون لخطر الهجوم على أجهزتهم الشخصية في حال استمرار الشركة في رفض تلبية متطلباتهم.
وقامت الشركة بإرسال تحذير لكافة مستخدميها عبر البريد الإلكتروني تحذرهم فيه من التجاوب مع المقرصنين وطالبتهم بتغيير مدخلاتهم الخاصة في موقع الشركة وكذلك كلمة المرور الخاصة بهم حتى لا يتعرضوا لأذى هذه المجموعة. وقد أعرب السيد كيلي بأن الشركة قلقة من ألا يستجيب مستخدموها للتحذير الموجه لهم، حيث إن بعض المستخدمين قد يستخدم نفس الرقم السري الخاص به في معاملاته البنكية عبر الشبكة وإذا ما كان هذا الأمر صحيحاً فإنه سيهدد مصالحه الخاصة إذا ما فكر المقرصنون بفحص كلمة السر على مواقع البنوك الإلكترونية، أو بطاقات الائتمان الخاصة بهم مما يسهل عملية سرقة حساباتهم من قبل المقرصنين.
ويبدو أن ما تعرضت له شركة وايت وولف يعد مثالاً واضحاً لما تتعرض له كافة الشركات التي تملك مواقع شراء أو خدمات على الشبكة من قبل المقرصنين المحترفين الذين يستخدمون برامج معقدة واحترافية في هجماتهم يصعب حتى على أقوى برامج الحماية أن تتعامل معها وتصدها.
فقبل حادثة شركة وايت وولف قامت مجموعة أخرى من المقرصنين بالاستيلاء على موقع تابع لإحدى الجمعيات الخيرية وسلب أموالها البنكية وحاولت أن تنتزع أموال إضافية من المتبرعين المشتركين في الموقع.
وقد أكدت شركة وايت وولف بأن المقرصنيين لم يتمكنوا من الوصول إلى أي من البيانات الخاصة ببطاقات الاعتماد الخاصة بمشتركيها.
وعبّر أحد المسئولين بالشركة بأن هذا الهجوم قد أصبح مألوفاً من قبل المقرصنين الذين يعتمدون في هجماتهم على بعض الثغرات والأخطاء الموجودة في برامج تشغيل المواقع على الشبكة التي من خلالها يقومون بالاستحواذ على البيانات المهمة التي يمتلكها الموقع.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved