Telecom & Digital World Magazine Sunday01/04/2007 G Issue 202
أخبارهم
الأحد 13 ,ربيع الاول 1428   العدد  202
 

خلال (جولة الحلول النقالة)
فوجيتسو سيمنز تستعرض استخدام الحاسوب النقال في التعليم والصحة

 

 

انطلاقاً من التزايد الملحوظ لاستخدامات الحلول النقالة في الحياة العملية والفوائد الجمة التي تتسم بها هذه الحلول، وبالتناغم مع هذه التوجه الناشئ، وتحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن، نظمت مؤخراً شركة فوجيتسو سيمنز كمبيوترز بالتعاون مع شركة إنتل جولة الحلول النقالة تحت شعار (مرونة أكبر في التنقل - إنتاجية أكبر) في الأردن، وسلطت هذه الجولة، التي أقيمت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الضوء على استخدام الحلول النقالة في قطاعات التعليم والرعاية الصحية الحديثة.

وقد رحبت سمو الأميرة سمية بالحضور وأشادت بالتعاون بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وشركة فوجيتسو سيمنز كمبيوترز، حيث قالت: إنه لشرف كبير لنا أن نشهد ثمرة التعاون بين عملاقي الصناعة فوجيتسو سيمنز كمبيوترز وإنتل وتطويع هذا التعاون في خدمة قطاعي التعليم والرعاية الصحية من خلال جامعتنا.

ووفقاً لأحدث الدراسات المسحية التي قامت بها شركة فوجيتسو سيمنز كمبيوترز تبين أن أكثر من 70% من الشركات الصغيرة والمتوسطة وصولاً إلى الشركات الكبيرة قد قامت بتطبيق الحلول النقالة. وفي هذا الصدد، قال كريستيان بوك، مدير تسويق الحلول النقالة لدى شركة فوجيتسو سيمنز كمبيوترز في منطقة أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا: يشهد عالم الأعمال زيادة ملحوظة تتبنى الحلول النقالة بهدف زيادة الإنتاجية، وتوفير الوقت، وتحفيز الموظفين من خلال استخدام الحلول الحوسبة النقالة.

وأضاف قائلاً: إلا أنه يجب أن ترتكز الحلول النقالة على تبني استراتيجية معينة من خلال اختيار نموذج ملائم يناسب المتطلبات المختلفة لأعمال الشركات. فبإمكان الحلول النقالة الموثوقة أن تزيد من إنتاجية الموظفين، كما أنها تضمن دقة البيانات وزيادة سرعة استجابة الشركات والمؤسسات إلى جانب تطوير والاستفادة من العلاقات التي تربطها مع عملائها. ولا يختلف قطاعا التعليم والرعاية الصحية عن العديد من الشركات من ناحية سرعة النمو، وعلى الرغم من محدودية الميزانيات، يتجه هذان القطاعان نحو الحلول النقالة بهدف زيادة الكفاءة وتقليل النفقات.

وتتمثل إحدى الفوائد التي يجنيها قطاع الرعاية الصحية من الحلول النقالة في إدارة بيانات المرضى في الوصول إلى هذه البيانات من خلال شبكة الواي-فاي Wi-Fi واستخدام تقنية 3G/UMTS. حيث أصبح بالإمكان إجراء التصنيفات الخاصة بالمجموعات التشخيصية DRG وتوثيقها بشكل أسرع إلى جانب تخفيض نسبة الأخطاء وتحسين التعاون مع شركات التأمين الصحي والحفاظ على الإيرادات.

وتتميز فوجيتسو سيمنز كمبيوترز بمجموعة كبيرة من المنتجات النقالة التي تناسب القطاعات المختلفة. حيث تشمل منتجاتها سلسلة منتجات لايف بوك LIFEBOOK Series التي تتميز بتقنية UMTS، وسلسلة ستايليستيك STYLISTIC Series.

هذا وتعد شركة فوجيتسو سيمنز كمبيوترز وفقاً لأندرو لامب، مدير المنتجات في شركة فوجيتسو سيمنز في الشرق الأوسط: أول منتج يقوم بدمج تقنية UMTS ضمن جميع خطوط إنتاجها. حيث يصبح التعامل معها سهلاً، وتوفر أداءً عالياً، كما تتميز بالقوة إلى جانب طول عمر المنتج مع الاستخدام المتكرر. وتعتبر المزايا التي ذكرناها مناسبة جداً لقطاعي التعليم والرعاية الصحية. ويستطيع المختصون الاستفادة من إمكانية الربط اللاسلكي لغاية ثلاث هوائيات مدمجة لضمان الاتصال السلس وتعزيز الإنتاجية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة