Telecom & Digital World Magazine Sunday01/04/2007 G Issue 202
تكنولوجيا
الأحد 13 ,ربيع الاول 1428   العدد  202
 

تقنية الصور الرقمية الجديدة من ميكروسوفت

 

 

طرحت شركة ميكروسوفت صيغة ملفات الصور الرقمية الجديدة HD التي توفر نوعية صورة عالية الجودة مع إمكانية حفظ أعلى للبيانات بأرقى التقنيات الحديثة المستخدمة في تطبيقات الصورة الرقمية العصرية.

تقول شركة ميكروسوفت إن صيغة الجيل المتقدم إتش دي الجديدة توفر أفضل الحلول التقنية لتحرير وتخزين ومعالجة الصورة الرقمية وتفتح آفاقاً للتصوير الرقمي من خلال أجهزة التصوير الرقمي وتطبيقاته وخدماته.

وقد أعلنت الشركة عن نيتها في جعل التقنية والصيغة الجديدة من المعايير القياسية للتصوير الرقمي من خلال تقديمها عبر منظمات المعايير العالمية المختصة. مقارنة بصيغة JPEG واسعة الانتشار توفر صيغة HD حتى ضعفين من الضغط والدقة التي توفرها (جاي بي إي جي) إضافة إلى ما توفره صيغة HD من رفع وحفظ للمحتوى الأساسي للصور مع إمكانيات تعديل وتسوية الألوان. وأعلنت ميكروسوفت عن طرح نسخة Beta التجريبية من تقنية HD مع مجموعة أدوبي فوتوشوب حيث تم تطوير النسخة بالتعاون مع شركة أدوبي سيستمز وتمكن النسخة المستخدم من إنشاء وقراءة ملفات الصيغة الجديدة من خلال تطبيق فوتوشوب الشهير.

تدعم المجموعة المحتوية على النسخة التجريبية العمل مع الإصدارين CS2 وCS3 من فوتوشوب من خلال أنظمة التشغيل ويندوز فيستا وويندوز اكس بي إضافة إلى نظام تشغيل الماكنتوش Mac OS X ويمكن لمستخدمي أنظمة الويندوز الحصول على النسخة التجريبية من الآن عبر مركز تحميل ميكروسوفت Microsoft Download Center.

من خلال دعم تقنية الصور الجديدة HD لأنظمة التشغيل المختلفة ماك أكس بي وفيستا سيتمكن المستخدمون من عرض وتحرير ومشاركة الصور الرقمية دون الحاجة إلى عمليات تغيير هيئة الملفات ودون الحاجة إلى تطبيقات معينة لمعالجة الصور حيث تعتبر تقنية HD وسيلة مرنة لحمل البيانات أو الصور الرقمية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة