Telecom & Digital World Magazine Sunday01/04/2007 G Issue 202
تكنولوجيا
الأحد 13 ,ربيع الاول 1428   العدد  202
 

بث تلفزيوني عبر برتوكول الإنترنت

 

 

موقع جمب تي في Jump TV من مواقع تقديم خدمة التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت الشهيرة حيث يقدم الموقع خدمة عرض عدد كبير من محطات التلفزة العامة والخاصة من كل قارات العالم. من قائمة الدول الموجودة بصدر الموقع يستطيع المستخدم اختيار اسم الدولة من أي قارة من قارات العالم لتظهر له القنوات المتاحة تحت اسم البلد ومن ثم اختيار القناة التي يرغب في مشاهدتها والاشتراك بها.

تعتمد واجهة استخدام الموقع ثلاث لغات هي الإنجليزية والعربية والإسبانية وتصنف جميع القنوات بالموقع إلى فئات تتضمن فئات التسلية والأفلام والوثائقية والمتخصصة والإخبارية والموسيقى ونحوها.

يعتمد الموقع نظام الاشتراك عن طريق اختيار القناة المعينة أو الحزم والباقات متعددة القنوات من قبل المستخدم ويزود الموقع مشتركيه من أسماء دخول لحساباتهم الخاصة من خلال الموقع.

يمكن الاشتراك من مشاهدة القنوات المختلفة حيثما وجدت خدمة الإنترنت ولا يسمح الاشتراك للمستخدم باستخدام الخدمة في أكثر من جهاز حاسوب في الوقت ذاته.

تمكن خدمة التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت في عمومها من الحصول على ومشاهدة القنوات المختلفة حيث لا يصل بث أو نطاق الستلايت وتستخدم تقنيات DSL وADSL وISDN والتي تمكن من استقبال الصورة والبث التلفزيوني في مضاهية للبث التلفزيوني الاعتيادي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة