Telecom & Digital World Magazine Sunday01/04/2007 G Issue 202
تكنولوجيا
الأحد 13 ,ربيع الاول 1428   العدد  202
 

تحسينات لإدارة شبكات الحواسيب الشخصية

 

 

تعمل شركة إنتل من خلال ضبط تقنيةIntel vPro على جعل عمليات إدارة شبكات الحاسبات الشخصية المستخدمة في الشركات أقل تكلفة وأكثر سهولة وتكييفها للعمل مع الإصدارات التي أطلقت حديثاً من حلول مايكروسوفت لإدارة مراكز الأنظمة Microsoft* System Center*، بالإضافة إلى تبني معايير جديدة لإدارة الحاسبات الشخصية.

وسيقدم الجيل الجديد من تقنية vPro الدعم لمعيار إدارة خدمات ويب الجديد (WS-MAN) وسيضيف مزايا جديدة إلى تقنية الإدارة الفعالة من إنتل للتقليل من انتشار الفيروسات والديدان البرمجية.

كما أنه سيتبنى مواصفات مجموعة عمل الإدارة الرقمية(DMWG) المقبلة لدعم قابلية التشغيل بين عتاد وبرمجيات الحاسب المطوَّرة من قبل لجنة الإدارة الموزَّعة (DMTF).

ولتحسين قدرة أقسام تقنية المعلومات بشكل جوهري على حماية حاسباتها من الفيروسات وتخفيض تكاليف الصيانة بشكل ملحوظ، سيتم تزويد الحاسبات المكتبية العاملة بتقنية Weybridge Intel vPro، والحاسبات المحمولة العاملة بالجيل المقبل من تقنية Intelr Centrinor النقالة (واسمها الرمزي (سانتا روزا))، بإمكانات دعم مجموعة متنوعة من حلول إدارة مراكز الأنظمة من مايكروسوفت، واستخدام برنامج مدير عمليات مركز النظام 2007 (Ops Manager 2007) الذي يراقب صحة النظام، وكذلك برنامج أساسيات مركز النظام 2007 (SCE 2007)، وهو برنامج إدارة شامل موجه للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.

المزاوجة بين التقنيات

ويقول كيريل تاتارينوف، نائب الرئيس لقسم إدارة ويندوز الموجه للشركات لدى مايكروسوفت: (يشكل هذا الإعلان خبراً طيباً لزبائننا وشركائنا، فمن خلال شراكتنا مع إنتل نستطيع ضمان أن الزبائن الذين يستخدمون الأنظمة المعتمدة على تقنية الإدارة الفعالة من إنتل، سوف يستطيعون إدارة أعمالهم بالكامل عن طريق حلول مراكز النظام الرائدة من مايكروسوفت.

إن ريادة إنتل ودعمها لمعيار إدارة خدمات ويب (WS-MAN) يضمن أن تمكّن حلولنا المتكاملة الزبائن من التعامل مع الأحداث المختلفة عن طريق وصلة بسيطة ومنخفضة التكلفة، بينما كانت تتطلب سابقاً زيارة إلى موقع الحاسب المصاب أو لم تكن معالجتها ممكنة من قبل.

وهذه المزاوجة بين التقنيات سترفع قابلية الإدارة إلى مستوى أعلى وتخفض تكلفة التملّك الإجمالية بالنسبة للزبائن).

تساعد تقنية Intel vPro في الحصول على أداء غير مسبوق من المعالج Intel Core2 Duo، مع توفير إمكانيات جديدة للإدارة عن بعد مما يسرِّع عمليات الصيانة، ويحسّن مستوى الأمن ويخفض التكلفة.

ويقف وراء هذا الإبداع في الإدارة تقنية الإدارة الفعالة من إنتل (Intelr AMT)، التي تتيح تشخيص أعطال الحاسب وإصلاحه عن بعد حتى لو كان مطفأ، أو يعاني من انهيار في نظام التشغيل أو السواقة الصلبة.

قادت مايكروسوفت وإنتل حركة تطوير إدارة خدمات ويب WS-MAN كمنهج معياري للولوج إلى الحواسيب وإدارتها.

وكل من الشركتين عضو مؤسس للجنة مهام الإدارة الموزَّعة(DMTF)، التي طورت مواصفات إدارة قابلية التشغيل.

يقول روبرت كروك، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة زبائن الشركات لدى إنتل: (إن جمع تقنية Intel vPro مع حلول مراكز النظام، يلبي احتياجات متخصصي تقنية المعلومات إلى تخفيض النفقات وزيادة الإنتاجية.

وتشكل ريادتنا المشتركة مع مايكروسوفت في مجال تقنية WS-MAN إنجازاً جديداً في قابلية الإدارة المبيَّتة والمعتمدة على المعايير، والتي ستساعد في حل المشكلات الحقيقية التي تواجهها الأعمال في مجموعات حواسبها).

ومن المتوقع طرح تقنية المعالجات النقالة Santa Rosa Centrino من إنتل خلال الربع الثاني من العام الحالي، بينما ستظهر تقنية Weybridge Intel vPro خلال النصف الثاني منه.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة