Telecom & Digital World Magazine Sunday01/04/2007 G Issue 202
تكنولوجيا
الأحد 13 ,ربيع الاول 1428   العدد  202
 

جهاز لتحويل شرائط الفيديو إلى أسطوانات

 

 

قامت شركة (سوني) بإنتاج جهاز جديد أطلقت عليه اسم (دي في دايركت في آر دي - أم سي 3) وهو جهاز يمكنه تحويل شرائط الفيديو القديمة أو الحديثة إلى أسطوانات (دي في دي).

وترجع فكرة ذلك الجهاز إلى ملاحظة سوني اندثار وانقراض شرائط الفيديو وكذلك الشرائط الخاص بكاميرات الفيديو حيث إنها في طريقها إلى الزوال وذلك للاعتماد المتزايد من المستخدمين على وسائل التسجيل الجديدة كما أن الأجهزة الخاصة بعرض تلك الأدوات القديمة لم تعد تنتجها الشركات.

وأشارت سوني إلى أن معظم العائلات لديها شرائط فيديو خاصة ببعض المناسبات المميزة والتي حدثت منذ سنوات عديدة ولذلك رأت الشركة أنه من الضروري نقل تلك المواد إلى أسطوانات (دي في دي) والتي يمكن أن تزول في يوم من الأيام أيضاً ولكن نظر للجودة العالية والخصائص المتقدمة التي تتمتع بها تقنية (دي في دي) فمن المتوقع أن يطول عمر تلك الأسطوانات والتقنية المتقدمة في السوق.

وجهاز سوني الجديد يتمتع بإطار خارجي من البلاستيك ولونه مزيج من اللونين الأبيض والأسود وهو عبارة عن ناسخ أسطوانات (دي في دي) ولكنه يمكنه التعامل والتوافق مع أي تنسيق للأسطوانات الفارغة حيث يتعامل مع تنسيقات مختلفة، كما يمكنه التعامل مع أي أسطوانة ثنائية الطبقات باستثناء أسطوانة (دي في دي - آر دبليو).

والجهاز الجديد متنوع المهام حيث يمكن الاستفادة من الشاشة الملونة مقاس 2.5 بوصة والتي توفر تعليمات مبسطة حيث تمكن من إدارة جميع العمليات على الجهاز من خلال أربعة أزرار تحكم هي (تسجيل)، (توقيف)، (إعادة) وكذلك زر التصفح ذو الأربعة اتجاهات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة