Telecom & Digital World Magazine Sunday01/04/2007 G Issue 202
ألعاب
الأحد 13 ,ربيع الاول 1428   العدد  202
 

وداعاً للألعاب الحصرية

 

 

يبدو أن الألعاب الحصرية التي طالما جذبت الملايين من محبي ألعاب الكمبيوتر حول العالم لن تستمر حصرية على بعض شركات تصنيع أجهزة الألعاب كشركة سوني، ومايكروسوفت، ونينتندو وغيرها من الشركات المشهورة في مجال تصنيع الأجهزة.

وفي تصريح نشر مؤخراً على لسان رئيس شركة سوني بفرنسا جورجيه فورنيه صرح فيه بأن شركة (سكوير أنكسيس) التي تنتج سلسلة ألعاب فاينال فانتسي الشهيرة تنوي إبطال عقد الحصرية مع سوني وإطلاق نسختها القادمة على أجهزة أخرى بالإضافة إلى أجهزة سوني.

النسخة القادمة وهي (فاينال فانتسي13) ستنطلق على أكثر من جهاز كما جاء على لسان السيد جورجيه، ولعل شركة أنكسيس تنوي المضي على نهج كثير من شركات الألعاب التي تركت مبدأ الحصرية وبدأت بإطلاق نسخها على كافة أجهزة الألعاب بعدما كانت محصورة على جهاز معين ربما للتعامل مع عدد أكبر من محبي الألعاب الذين قد لا يملكون سوى جهاز واحد لشركة معينة.

وقد سبق هذا الإعلان كثيراً من الشركات حيث عرف بأن ألعابا شهيرة مثل (ساينت روو) و(ديفل ماي كراي4) و(أساسينز كريد) كلها ستطلق على كافة أجهزة اللعب.

ويقول السيد جورجيه إن السبب وراء إلغاء غالبية الشركات لمبدأ الحصرية يكمن في ارتفاع أسعار الأجهزة والألعاب والذي جاء نظراً للتطور الكبير في هذه الصناعة مما صعب من مهمة حصر الألعاب على شركة معينة.

وقد يكون هذا الخبر سعيداً للكثيرين من محبي ألعاب الكمبيوتر والذين لن يضطروا بعد الآن لشراء عدة أجهزة من أجل الاستمتاع ببعض الألعاب الحصرية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة