الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st May,2005 العدد : 113

الأحد 22 ,ربيع الاول 1426

اتهام جوجل وياهو بالتآمر لتزوير الإعلانات!
رفعت مجموعة من الشركات الأمريكية قضية أمام المحاكم يتهمون فيها كل من جوجل وياهوو ومحركات بحث كبيرة أخرى بطلب مبالغ غير حقيقية مقابل الإعلان بنظام (الدفع مقابل كل ضغطة) payperclick وقالت صحيفة وال استريت جورنال التي أوردت النبأ، أن المدعين قد قاموا برفع قضية قالوا فيها إن جوجل وياهوو يبالغون في فواتير المعلنين لديهم، واتهمت عريضة دعوى المدعين، من بينهم شركة هدايا تدعى لانس جيفتس وكوليكتابلس، محركات البحث أيضاً بالتواطؤ فيما بينهم للنصب على المعلنين!
يذكر أن في نظام (الدفع مقابل كل ضغطة) الذي يستخدمه جوجل وياهوو واسك جيف وغيرهم، يقوم المعلن بالدفع كلما قام المستخدم بالضغط على إعلانه الموجود داخل أو بجوار نتائج البحث. ويتكلَّف المعلن مقابل كل ضغطة ما بين 30 سنتاً إلى 50 سنتاً في المتوسط.
وتضم قائمة المتهمين كل من جوجل Google وياهوو Yahoo! وفيد وات FindWhat واسك جيفس Ask Jeeves وأمريكا أون لاين America Online ولوك سمارت .Look Smart
يذكر أن تزوير إعلانات الدفع مقابل كل ضغطة يعد مشكلة كبيرة تواجه صناعة البحث عبر الإنترنت، حيث يقوم بعض الناس منهم منافسون أو عاملون متضررون من شركاتهم بالضغط أكثر من مرة بصورة متواصلة على الإعلانات للعمل على زيادة قيمة فاتورة المعلن!
وهو ما قد يكلِّف المعلنين كثيراً من الأموال كما أنه من الصعب تعقب الفاعل أو إيقافه.
وتشير إحصاءات مؤسسة سيمبو غير الربحية أن ما بين 36 و58 % من المعلنين يشعرون بالقلق الشديد إزاء عملية تزوير الإعلانات ولكنهم لا يستطيعون دوماً تعقب الفاعل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved