الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st May,2005 العدد : 113

الأحد 22 ,ربيع الاول 1426

مايكروسوفت وبرنامج ترخيص شفرة الويندوز
أعلنت شركة مايكروسوفت عن توسيع مبادرتها المعروفة ب (مبادرة المصدر المشترك) والتي هي عبارة عن برنامج ترخيص لشفرة مصدر برنامج ويندوز التشغيلي، لتشمل سبع دول أخرى في الاتحاد الأوربي.
وبموجب هذه المبادرة سيتم توفير برامج المصدر المشترك الخاص بكل من ويندوز 2000 وويندوز أكس بي وويندوز سي إي وويندوز سيرفر 2003 للشركات الكبرى المؤهلة ومصنعي المعدات الأصليين والقائمين على تكامل الأنظمة وخبراء مايكروسوفت المحترفين والمعاهد الأكاديمية في كل من قبرص وأستونيا ولاتفيا وليتوانيا ومالطا وسلوفاكيا وسلوفينيا.
وتشتمل المبادرة حالياً (التي أطلقت عام 2001) على 17 برنامجاً فريداً لمشاركة الشفرة الخاصة بمختلف تقنيات مايكروسوفت مع كل من الزبائن والحكومات والشركاء والأكاديميين والأفراد حول العالم.
وتأتي هذه المبادرة ضمن التزام مايكروسوفت بزيادة شفافية شفرة المصدر الخاصة ببرامجها لتمكين أولئك الذين يرغبون في الاستفادة من الولوج الى الشفرة لتعديل منتجات مايكروسوفت حسب احتياجاتهم. ويقول جايسون ماتوسو مدير المبادرة لدى الشركة: إن الشفافية تقود نحو ثقة وفرصة أكبر، فعلى مدى السنوات الأربع المنصرمة كنا نبحث باستمرار عن طرق لتوسيع هذه المبادرة من ناحية التقنيات وأنواع الرخص والمناطق الجغرافية التي يتم خدمتها بها لتوفير الخدمة الأفضل لزبائننا وشركائنا.
وإن توسيع برامج الولوج الى شفرة مصدر الويندوز لكل دول الاتحاد الأوربي هي خطوة مهمة أخرى في هذه العملية.
وكانت مايكروسوفت قد بدأت بمشاركة شفرة مصدر الويندوز مع المعاهد الأكاديمية عام 1991، وفي عام 2001 بدأت مبادرة المصدر المشترك باستهداف قاعدة أوسع من الزبائن وبالتالي تشكيل برنامج يسمح بالولوج الى طيف من تقنيات مايكروسوفت تتراوح بين تقنيات مايكروسوفت دوت نيت الى أنظمة التشغيل المخفية.
وعلى مدى السنوات الأربع الماضية، فإن مبادرة المصدر المشترك قد نمت لتتضمن المزيد من ناحية التطوير وتقنيات البنى التحتية، والتي تم ترخيص معظمها لتسمح للمطورين برؤية وتحوير وإعادة توزيع التغييرات في شفرة مصدر هذه البرامج.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved