الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st May,2005 العدد : 113

الأحد 22 ,ربيع الاول 1426

دمج تقنيات النقل السريع والتراسل بالوسائط المتعدّدة في الهاتف النقّال
* ابراهيم الماجد
طرحت (باناسونيك) Panasonic مجموعة جديدة من أجهزة الهاتف النقّال، تشتمل على الجهاز صغير الحجم (اكس 66) X 66، والهاتف المدمج (اكس 70) X70، والإصدارين الحديثين (جي 51) G 51، و(ايه 100) A100 اللذين يتميّزان بالتصميم الأنيق المدعوم بالمواصفات العالية.
وتعتمد هذه الأجهزة على حزمة من أحدث التقنيات الرقمية التي قامت (باناسونيك) بتطويرها لضمان صوت نقي وشاشة ملونة واسعة ذات نسبة وضوح عالية. كما تتوافر المجموعة الجديدة بتغليف مبتكر، وتستهدف قطاعات المستعملين من السيدات بصورة خاصة. ويُعدّ الهاتف النقّال (باناسونيك اكس 66) الذي يتخذ شكل الصدفة ويتميّز بمظهره الأنيق وتصميمه المدمج، أحدث هذه الفئة من المنتجات.. ويبلغ وزنه 82 جراماً فقط، مع إمكانة وضعه حول العنق ليصبح بمثابة قلادة أنيقة.
كما أنه يتضمّن آلة تصوير رقمية مدمجة تؤمّن نسبة وضوح عالية، وسرعة ملحوظة في التقاط الصور، إضافة إلى اشتمالها على زرّ جانبي يسمح بالتقاط الصور حتى في حال إغلاق الهاتف.
يدعم الهاتف (اكس 66) نظام التراسل بالوسائط المتعدّدة (ام ام اس) MMS، ونظام النقل الخلوي السريع (جي بي آر اس) GPRS، إضافة إلى نظام متطوّر على الشاشة الملوّنة لتوفير 536.65 لون، علاوة على نغمات الرنين المتعدّدة (بوليفونيك) Polyphonic. بالمقابل، يؤمّن الهاتف النقّال (اكس 70) قدرات كبيرة لعرض الصور الملوّنة بكفاءة عالية اعتماداً على تقنيات التصوير والتقريب الرقمي من (باناسونيك)، إضافة إلى شاشة ملوّنة ذات نسبة وضوح تبلغ 132 176 x بكسل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved