الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st May,2005 العدد : 113

الأحد 22 ,ربيع الاول 1426

إريكسون تدفع ببيانات الهاتف النقال
تتوافق تطبيقات إريكسون النقّالة مع smartphones ولاسلكي بي دي أي إس الذي يقوم بتشغيل سيمبيان أو إس وبرنامج مايكروسوفت ويندووز للهاتف النقّال.
ويأتي تطبيق (سي آر إم) النقّال من Salesforce.com وتم تطويره بشكل مشترك مع أريكسون.
فقد اعلنت شركة الاتصالات السويدية (أريكسون) عن مخططها لكي تصبح مكانا شاملا للأعمال التجارية التي تريد الوصول إلى البيانات بشكل متنقل.
وقد أعدّت الشركة مجموعة من أفضل تطبيقات الجيل لبائعيها للانتشار، وقالت انها تقدم عروضا للشركات لكي تؤكد لها على الدعم الطويل المدى.
وقد جمّعت أريكسون مجموعة من العروض الأساسية التي تتضمّن بريد الدفع الإلكتروني، إدارة علاقات الزبون النقّالة (سي آر إم) ، أنظمة إدارة الأجهزة، وأداة للوصول النقّال إلى الملفات على شبكة الشركات.
أغلب الوحدات متوفرة الآن، ماعدا إدارة الأجهزة النقّالة، التي تتوقّع في وقت لاحق في الربع الثالث من هذا العام، ومدير الوثائق النقّال، الذي سيتم طرحه في الربع الثالث. كما أن الشركة تتعهّد أيضا بعرض خدمات مكتب نقّالة يمكن لناقلي الاتصالات توزيعها إلى الشركات الأصغر. وقالت اريكسون أن العديد من الوحدات أجيزت أو طوّرت في إطار الشراكة مع الموردين الآخرين.
ويستند بريد الدفع الإلكتروني لمنظّم أريكسون النقّال على منتج ثنائية سمارتنير ولذلك فهو نظام دفع صحيح يعرض أحدث الرسائل البريدية والمعلومات التقويمية. وتستعمل إدارة الأجهزة النقّالة تقنية من تطبيقات إنتيليسينك النقّالة، التي تسمح للمديرين بنشر التجديدات على الهواء ويفرض سياسات الأمن، على سبيل المثال لمحو الأدوات المفقودة عن بعد.
ويأتي تطبيق سي آر إم النقّال من Salesforce.com الذي تم تطويره بالتعاون مع أريكسون. وفي هذا الاطار قال ديفيد إكبيرج، مدير أريكسون لحلول البيانات النقّالة، ان شركته في وضع طيب للعمل كمكان شامل للأعمال التجارية التي تريد تطبيقات نقّالة، وستكون قادرة على الاستمرار بالدعم حتى إذا كانت البرمجيّات الأصلية غير متوفرة. وأضاف أن (أريكسون لديها إستراتيجية طويلة المدى لتطوير التطبيقات النقّالة).
ومما يذكر ان تطبيقات أريكسون النقّالة متوافقة مع smartphones ولاسلكي بي دي أي إس الذي يدير نظام تشغيل سيمبيان ورصيف مايكروسوفت ويندووز النقّال. وبالنسبة للتطبيقات التي لم تطوّر من قِبل أريكسون فقد تم تحسينها أو تكييفها لكي تكمل بشكل أفضل التطبيقات الاخرى. على سبيل المثال، مدير الوثيقة النقّال المتجاوب سيسمح للموظّفين بتصفّح وتنزيل الملفات من شبكة الشركات عن طريق الهاتف، والربط بمنظّم أريكسون النقّال لإرسال الملفات كملحقات بريد إلكتروني. قال إكبيرج بأنّ كلفة نشر تطبيقاتها النقّالة تختلف بالاعتماد على متطلبات كل الشركة، لكن أريكسون تتوقع أن تكون حوالي 25 بالمائة أرخص من انتشار خادم شركة (ار أي ام) بلاكبيري لنفس عدد المستعملين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved