الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st May,2005 العدد : 113

الأحد 22 ,ربيع الاول 1426

كاميرا الجيل الثالث من ريكو .. وموجهات لاسلكية من لينكسس لزيادة السرعة

صرحت شركة ريكو Ricoh عن طرحها لمنتجها الجديد وهو عبارة عن كاميرا رقمية من الجيل الثالث (G3) مزودة بنظام تحديد المواقع GPS الذي يقدم بيانات حول إحداثيات المواقع عن طريق حساب خطوط الطول وخطوط العرض إضافة إلى الارتفاع. وتتفوق كاميرا الجيل الثالث هذه على باقي الكاميرات بدمجها لنظام GPS لتوّفرعلى المستخدم تكاليف شراء جهاز GPS وبرنامج إضافي مثل GPS Photolinker لإدخال البيانات وحفظها على هيئة بيانات داخلية Exif Metadata ودمجها في الصور .. كما تتمتع بدقة عرض تبلغ 3,34 ميغابكسل ونسبة تقريب بصري 3 س .. وزودت الشركة الكاميرا بوصلة فلاش تمكن المستخدم من تركيب بطاقات واس (WAAS)، واستقبال البيانات من مصادر متنوعة كأجهزة GPS خارجية عن طريق تقنية بلوتوث اللاسلكية. كما تم تدعيم الكاميرا بعدسات تقريب مساعدة ومزايا التقاط الصوت والصورة والقدرة على الاتصال المباشر بشبكة الإنترنت عن طريق الشبكات المحلية السلكية واللاسلكية.
وتمكن كاميرا ريكو المستخدم من إرسال الصور إلى الكمبيوتر أو المساعد الشخصي الرقمي باستخدام PDA عن طريق بطاقة WIFI 802. 11b أو بطاقة إيثرنت. ومن جهة أخرى أعلنت شركة لينكسس (Linksys) عن عزمها طرح موجهات لاسلكية بالمعيار 802.11 حيث تدمج الميزة الجديدة التي تدعى SRX أو (ميزة تحسين السرعة في الشبكات اللاسلكية) .. كما يتراوح مدى الشبكات العاملة بالمعيار 802.11 بين 120 و160 قدم، وبمعدل نقل بيانات 54 ميغابت بالثانية.
وتعتقد الشركة بأن دمج تقنية SRX سيمكّن الموجهات ذات المعيار 802.11 من زيادة مدى الاتصال ليصل إلى 450 قدم مع زيادة كبيرة في السرعة لتصل إلى432 ميغابت بالثانية (ما يعادل سرعة نقل منفذي USB لاسلكيين)، يوافقه تخفيض في عدد النقاط الخاملة في الشبكة والتي تعتمد ميزة SRX على تقنية تجميع باقة الإشارات المرسلة والملتقطة والتي تتكون بدورها من جهازي بث لاسلكي وثلاثة هوائيات على الموجه، تفيد تقنية ميمو MIMO في تحسين الأداء وزيادة سرعة الوصول للإشارة اللاسلكية.
هذا وقد تم تزويد الموجه ببطاقتين من نوع (WRT54GX) و(WPC54GX) بسعر 129 دولارا للبطاقة الواحدة، وجدارين ناريين (WPA) و (SPI) .. ومن المتوقع أن تطرح الشركة هذا المنتج بسعر مميز لا يتجاوز 200 دولار.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved