الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st May,2005 العدد : 113

الأحد 22 ,ربيع الاول 1426

تأسيس أول جمعية في مصر لصناعة الكروت الذكية
* القاهرة مكتب الجزيرة أحمد سيد:
أعلن بالقاهرة تأسيس الجمعية المصرية لصناعة وتطبيقات الكروت الذكية التي تعد الأولى من نوعها في مصر والدول العربية.
وتم تشكيل مجلس إدارة الجمعية برئاسة المهندس مصطفى سماحة أبرز الخبراء في مجالات الاتصالات والتجارة الإلكترونية.. وعضوية عشرة أعضاء ممثلين لشركة راية القابضة وبنوك مصر والأهلي والإسكندرية والقاهرة والتجاري الدولي بالإضافة إلى رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات وشركة (إي فيجين) المتخصصة فى مجال الكروت الذكية.
وصرّح رئيس الجمعية بأن الهدف من تأسيس الجمعية هو العمل على نشر الوعي الثقافي في مصر والوطن العربي فيما يتعلق باستخدامات الكروت الذكية وتطبيقاتها المختلفة بما يساهم في زيادة جودة الخدمات وتطوير الأداء ورفع مستويات المعيشة لشعوب المنطقة واقتصادياتها على حد سواء.
كما تهدف الجمعية التي تتخذ من القرية الذكية مقراً لها إلى العمل على نشر استخدامات الكروت الذكية وتطبيقاتها في قطاع الخدمات الحكومية بما يحقق جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات وعلى رأسها الرعاية الصحية والتأمين التموين والاستثمار والمواصلات والاتصالات بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات المعنية.
وقال سماحة إنه في مقدمة الأهداف التي ستسعى الجمعية لتحقيقها هو العمل على توحيد المقاييس والمواصفات الخاصة بصناعة وتطبيقات الكروت الذكية في مصر والوطن العربي والعمل على مساعدة البنوك المصرية في توفيق أوضاعها مع متطلبات تطبيق المعايير العالمية الجديدة (معايير EMV) التي تقتضي التحول إلى استخدام الكروت الذكية في مجال بطاقات الائتمان والخصم بنهاية العام الحالي، وتوفير المعونة الفنية في مجال تحديث البنية الأساسية اللازمة للاستخراج الآمن للكروت الذكية طبقاً للمقاييس والمواصفات العالمية المعتمدة، والعمل على رفع الكفاءة الفنية للعاملين فى مجال تصنيع واستخدام الكروت الذكية.
وأضاف أن الجمعية تستهدف تبادل الخبرات مع الجهات العالمية صاحبة الخبرة في مجال صناعة وتطبيقات الكروت الذكية، بهدف إثراء القاعدة العلمية في مجال صناعة الكروت الذكية وتطبيقاتها في مصر والتعاون مع الجامعات والمعاهد والمراكز العلمية المصرية لدعم القاعدة العلمية الوطنية في هذا المجال.. مشيراً إلى أن تأسيس الجمعية جاء في ضوء الدعوة التي أطلقها الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات والمعلومات نحو أهمية تأسيس جمعية أهلية تعمل كتجمع يضم المهتمين بتطوير صناعة وتطبيقات الكروت الذكية وتوحيد المعايير والمواصفات الخاصة بهذه الصناعة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved