الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st May,2005 العدد : 113

الأحد 22 ,ربيع الاول 1426

احذروا المخترقين الروس
* إعداد محمد شاهين
ليست هذه إحدى النصائح العادية، وإنما هي نصيحة أدلى بها قسم مكافحة الجرائم الإلكترونية الروسية، ويقدم الدليل على ذلك أحد الضباط المختصين في هذا القسم قائلاً: (لا أحد ينكر قدرة الروس في مجال الرياضيات، ولا أحد ينكر أن لدينا أمهر كتاب البرامج في العالم، ولهذا فإن لدينا أيضاً أفضل، بل قل أخطر مخترقي المواقع في العالم). كما أضاف الضابط ميروشينكوف، أمام مؤتمر الجريمة الإلكترونية الذي انعقد في لندن مؤخراً، أن المخترقين الروس الذين بدؤوا في تعلم أساليب الاختراق منذ صغر سنهم، اصبحوا الآن محترفين ومتمرسين على هذه الأساليب، بل ولديهم القدرة على ابتكار أساليب أخرى أيضاً.
ويستطرد الضابط قائلاً: (لقد كانوا يقومون باختراق المواقع في الماضي لأنهم أطفال أشقياء، أما الآن فقد اعتمدوا على المبدأ القائل: إذا كنت تتقن أمراً فعليك أن تستغله لكسب الرزق. ومن هنا أصبحوا يستغلون هذه الأساليب من أجل الحصول على المكاسب العالية ومن أجل التوحد فيما بينهم على شبكة الإنترنت). كما اقترح ميروشينكوف إصدار قوانين دولية تعتمدها دول العالم أجمع بحيث يمكن لأي هيئة أمنية القبض على مثل هؤلاء الخارجين على القانون أينما كانوا وأينما يمكن الوصول إليهم.
من ناحية أخرى أفادت التقارير البريطانية أن ما يعرف بمصطلح الجريمة الإلكترونية كان قد كلف الشركات البريطانية في العام الماضي ما يقرب من 2.4 بليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 4.5 بلايين دولار.
والحقيقة أن هذه الأرقام تعتبر أرقاماً مخيفة إلى حد كبير، وهذا ما يدعو إلى إيجاد حلول سريعة تتخذها الدول المعنية بشكل مشترك.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved