الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st June,2003 العدد : 23

الأحد 1 ,ربيع الثاني 1424

الفصول الدراسية في المستقبل
بريطانيا تحسم المسألة لصالح الحاسوب

كشف النقاب مؤخرا عن الرؤية الجديدة لمدرسة المستقبل في المملكة المتحدة باستعمال تكنولوجيا الكمبيوتر من قبل وزير التعليم حيث قدم فيديو دعائيا يظهر نموذجاً منتجاً بواسطة الكمبيوتر للمدرسة المستقبلية وفي هذه المدرسة يكون مكتب الاستقبال على طراز المكاتب التقليدية ويدخل الطلبة المدرسة باستخدام بطاقة ممغنطة للمشاركة في التعلم الموجه ذاتيا باستخدام التكنولوجيا الأخيرة .
وكخطوة اولى فإنه خصصت ميزانية تبلغ 100 مليون جنيه لتزويد المدرسين في إنجلترا بالكومبيوترات المحمولة . ستطور تكنولوجيا المعلومات المدارس والتصرف كمحرك رئيسي للتعليم وسيتغير كل شيء من الطريقة التي يتعلم بها إلى الجداول الزمنية للمدرسة وترتيبات التوظيف وبدلا من تعلم التلاميذ في مجموعات السنة التقليدية فإن الأطفال يمكن أن يتعلموا في الأماكن التي يحتاجونها بدلا من الفصول التقليدية.
وقد يدرس التلاميذ المسنون الموهوبون في المستوى الجامعي ويمكن أن يكون هناك مجال للتعلم من البيت . ومن المتوقع أن تكون المدارس متصلة بالمجتمعات المحلية حتى يمكن أن يصل التلاميذ إلى المكتبات على الشبكة في ساعات المدرسة .
وللمرة الأولى يسمح للمعلمين بأن يدرسوا التلاميذ كأفراد والأكثر قدرة والأكثر سخطا يمكن أن يعلم في نفس الفصل وسوف تكيف مباني المدارس من أجل التقنية الجديدة.
تكلفة إضافية
وسوف تبلغ تكلفة هذه التكنولوجيا التعليمية حوالي 8 ،1 بليون جنيه لمدة ست سنوات وعلى المدارس أن تظهر أن المال أنفق في محله. وان هذا المبلغ سيوفر: الفيديو في مساحات غير مقسمة وشاسعة تحتوي على مناطق الدراسة المتطورة. وكذلك الكومبيوترات المحمولة وشاشات البلازما وما يعرف ب electronic whiteboards و يزود المدرسون بالقيادة و بمساعدة الفصل و الدعم الفني الذي يكون تحت الطلب .
وتصبح المدرسة مكانا حيث تسمح التكنولوجيا للأطفال بكل القدرات أن يتعلموا على مدى سرعتهم في التقبل وبجانب بعضهم البعض ويمكن أن تدرس بشكل فردي أو في المجموعات، حيث يمكن أن يعرض المدرسون القيادة على التلاميذ بدعم مساعد الفصل .
وكان نقص الدعم الفني المتاح من أهم الشكاوى الكبيرة من قبل المدارس التي يتم العمل على حلها وتوفيرها وأنها تدخل ضمن إطار التكاليف ويرى المدرسون ان الكمبيوترات المحمولة ليست الحل الوحيد ولا بد أن يكون لديهم مدخل شخصي منتظم للكومبيوترات وذلك لتقوية معرفتهم وثقتهم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved