الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st June,2003 العدد : 23

الأحد 1 ,ربيع الثاني 1424

قدرة فريدة على إجراء مكالمات إلى مناطق محلية
نوكيا تتعاون مع لكزس إيجاد الجوال المدمج

تقوم الشركات الرائدة بضم خبراتها في اجهزة الجوالات لإيجاد نظام الهاتف المدمج في سيارات لكزس الجديدة، حيث أعلنت كل من شركتي نوكيا ولكزس عن توفرنظام هاتف لكزس المدمج وهو حل اختياري للاتصالات المتنقلة يمكن المالكين لسيارات معينة من طراز لكزس وهواتف نوكيا 6310i من دمج الهاتف في نظام ملاحة لكزس السمعية للحصول على ترابطية لاسلكية أكثر أمانا وأسهل استخداما. ويتوفر النظام الجديد في سيارات لكزس الجديدة لعام 2003 من طراز , SC 430, LX 470, GS 300, GS 430LS 430.
شاشة تحكم
ويتألف نظام هاتف لكزس المدمج لهواتف النوكيا من جهاز تحكم نوكيا مع قاعدة مصممة بشكل يسهل تركيبها. مع وحدة تحكم نوكيا بالاتفاق مع شركة لكزس بحيث يمكن وصلها (بدون استعمال اللحام) مع معامل عجلة القيادة الموجود في السيارة أو النظام الملاحي ذو الشاشة التي تعمل بالمس ويعطي هذا مجموعة كاملة من الاتصالات اللاسلكية التي يمكن وبسهولة الوصول إليها عن طريق جهاز الوصل الموجود في لكزس.
وبعد التركيب يقدم نظام هاتف لكزس المدمج ترابطية لاسلكية غير مرئية مدمجة وذكية، ولن يحتاج مالكو السيارات المزودة بنظام هاتف لكزس المدمج إلا إلى وضع هاتفهم النوكيا طراز 6310i في قاعدة الحامل الموجود في السيارة ويديروا المحرك لتشغيل النظام، لكي يقوم الهاتف بتحويل دليل الهاتف إلى الشاشة الملونة المدمجة على لوحة القيادة، يمكن الوصول إلى أسماء شخصية والاتصال بها عن طريق شاشة تحكم لمسية على نظام الملاحة الموجود في السيارة، علاوة على ذلك يمكن أن تعطي لحوالي 20 من هذه الأرقام المحولة رموز صوتية وبذلك يمكن لمستخدمي هذا النظام إجراء مكالمات عن طريق إعطاء أوامر صوتية، ويشحن الهاتف نوكيا 6310i باستمرار خلال وجوده في حامله،ويعمل بدون استخدام السماعة بطريقة سمعية بواسطة المكبرات عالية الجودة لنظام الصوت في لكزس، بالإضافةإلى ذلك فإن لنظام هاتف لكزس المدمج قدرة فريدة على إجراء مكالمات إلى مناطق محلية ذات أهمية شخصية على شاشة الملاحة بمجرد لمس الشاشة، سواء قمنا برحلة داخلية أو عبر البلاد فإن سهولة استعمال الاتصالات اللاسلكية ستجعل من نظام هاتف لكزس المدمج خياراً ممتعاً لكثيرمن مشتري سيارات لكزس كما يقول رازفان أولوسو، المدير العام لمنتجات نوكيا التجارية الذكية، بعد أن قدمنا لمصنعي السيارات حلولا ناجعة لاتصالات هواتف السيارات. في أغلب أنحاء العالم، يسعدنا أن نعمل الآن مع لكزس في سبيل ايصال خطنا الإنتاجي الى الأسواق الأمريكية.
الرائدة والرفاهية
والجدير بالذكر أن شركة نوكيا رائدة في مجال اتصالات الهواتف النقالة، وبدعم من خبراتها وابتكاراتها وتشجيع مستعمليها وحلولها الناجعة.
أصبحت نوكيا المزود الأول للهواتف النقالة وشبكات الهواتف النقالة والثابتة والإنترنت IP بالاضافة الى ميزة التنقلية (إمكانية التنقل) عبر الإنترنت، فقد أوجدت نوكيا فرصاً جديدة للشركات وحسنت الحياة اليومية للناس، إن نوكيا شركة واسعة الانتشار ومدرجة على جداول في ستة بورصات رئيسية.
وفي المقابل ارتبط اسم لكزس بالرفاهية منذ إنشائها عام 1989 وبتقديمها بعض أكثر السيارات رفاهية مع مستوى قياسي في خدمة الزبائن، لقد أصبحت لكزس أفضل اسم في مبيعات السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة ولمدة ثلاث سنوات على التوالي، حيث حققت وموزعوها أل 200 باستمرار أعلى الدرجات على مستوى السيارات المباعة وخدمة الزبائن.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved