الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st June,2003 العدد : 23

الأحد 1 ,ربيع الثاني 1424

جهد منظم لاجير للدخول إلى سوق الأجهزة اللاسلكية

تشترك أنظمة آجير مع اثنين من مزودي التكنولوجيا لتقديم الخدمات اللاسلكية، وسيضيف هذا التعاون الإمكانيات المتقدمة للوسائط المتعددة للهواتف التي تعمل على نظام GPRS (خدمة اللاسلكي على الموجات العامة) وهو مقياس شبكات عالمي، ومن المتوقع أن تتمكن شركة آجير من الصمود لمزاحمة منافسيها للتمهيد لاستعمال معلومات في شبكات لاسلكية متطورة وذلك عن طريق اتفاقات مرخصة مع شركتي ايسمرتك وأوبن ويف لبرامج الهواتف النقالة، كما ستمهد هذه النقلة الطريق لمصنعي الهواتف، كما يقول آندي كريجن مدير تسويق مجموعة محطات هواتف الشركة لقسم الأخبار.
التركيز على الاستعمالات
تقدم شركة ايسمرتك برنامج الآلة الافتراضية "Jbed Java" الذي يستخدم في برامج معلومات للهواتف النقالة وهواتف الأسواق العامة لتوصل مثل هذه الاستعمالات مثل ألعاب الفيديو والرسائل الفورية، كما تزود شركة أوبن ويف WAP (بروتوكول استخدام اللاسلكي)، إمكانيات تصفح بالإضافة إلى خدمات رسائل متعددة بما فيها خدمات إرسال الصور الفوتوغرافية والرسوم التصويرية والخرائط وغيرها، لقدجمعت الشركة لزبائنها عرضاً عبارة عن منتج نهائي يمكنهم من إيجاد وسائط متعددة عالية الأداء ورسائل هاتفية بالإضافة إلى الوصول إلى السوق بسرعة، ويضيف مديرالشركة أن مجموعة البرمجيات المتطورة تقوم بأعمال الدمج للبائعين خلال قيامهم بتوزيع الأجهزة.
قوة الشراكة
يقدم برنامج GPRS للشركة أيضا ميزات لمستخدمي الهاتف النقال مثل خاصية النص المستكشف الذي يقلل من استعمال السماعة وبه امكانية التعرف على الصوت للاتصال أو تخزين المعلومات، كما تقوم شركة آجير الآن بشحن برمجيات GPRS كجزء من مجموعة شرائح متعددة. وخطط تصميم مرجعية إلى مصنعي الهاتف النقال، كما أبلغ جون جاكسون محلل المجموعة الأمريكية لتكنولوجيا الهواتف النقالة، قسم الأخبار "أن هذه الأنواع من الشراكة بين بائعي البرمجيات وشرائح السيليكون هي المفتاح الذي سيمكن مجال الخدمات من التدرج إلى مستوى الكمال، كما سيركز هذا المجال على الرسائل وتخفيف حمولة المضمون.
قال جون جاكسون إن الاتفاقيات هي خطوة إيجابية للشركاء الثلاثة، حيث حصلت كل من أوبن ويف وايسمرتيك على سوق قوي لأحدث برامجهم للرسائل والآلات الافتراضية Java على التوالي بينما استطاعت شركة آجير تقديم مجموعة شرائح قوية بنظام GMS/GPRS لمصنعي الأجهزة اللاسلكية.
حل بسيط
قامت شركة آجير بجهد منظم للدخول إلى سوق الأجهزة اللاسلكية وأطلقت مؤخرامجموعة شرائح TC ممتازة لاستعمالها في سماعات GPRS مدمجة بذلك أمواج الراديوالأساسية والإشارات اللاسلكية ووظائف إدارة الطاقة بحجم أصغر بكثير من مجموعتها السابقة للشرائح السيليكونية.
يصف المحلل في IDC أليكس سلوسباي، البرنامج الأخير المقدم كبرنامج يجمع الكل في واحد، ويشبه التصميم المرجعي الذي يعطي مصنعي الهاتف أغلب العناصر التي يحتاجونها لصنع سماعات تتمكن من إجراء الرسائل المتنوعة MMS وتقلص من الحاجة لجمع هذه القطع كلها مع بعض.
قامت شركة آجير التي عرفت بكونها مزوداً للدارات المدمجة للمعـلومات اللاسلكية وللمخزون العالي الكثافة وللشبكات المتعددة الوظائف، بتأسيس مركز قوي للزبائن في أوربا وآسيا وهما المنطقتان اللتان تهيمن عليهما GSM/GPRS اللاسلكية، ومن بين زبائنها شركة سامسونج الإلكترونية العملاقة ذات الأصول الكورية وشركة NEC وشركة أمويسونيك وهي مصنعة للأجهزة الصينية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved