الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st June,2003 العدد : 23

الأحد 1 ,ربيع الثاني 1424

فاكتور فايف Factor 5
تغازل مايكروسوفت

تعرف شركة فاكتور فايف Factor 5 كواحدة من اهم شركات تطوير الالعاب والبرمجيات والمعدات ذات العلاقات الوثيقة مع شركة نينتندو.
وعلى الرغم من ان الشركة تربطها علاقات مع كل من كونامي ولوكاس ارتس الا ان علاقاتها مع نينتندو تعتبر الاهم بل ان البعض يصف الشركة بالشركة التابعة لنينتندو كون جميع العابها صدرت فقط على اجهزة نينتندو وعلى رأسها لعبة (روغ سكواردين) للغيمكيوب، بالاضافة إلى ذلك فقط طورت هذه الشركة نظام MusyX الصوتي الذي استخدمته نينتندو لجهازالغيمكيوب.
فاكتور فايف الآن تنتقل إلى مداعبة احلام بيل جيتس، الشركة الأمريكية بدأت بتطوير نظام جديد لتطوير الالعاب على الاكس بوكس بالاضافة إلى نظام جديد للتسجيلات المرئية على الاكس بوكس بتقنية الديفيكس DivX.
هذه التقنية ستسمح لألعاب الاكس بوكس بأن تحتوي على عروض سينمائية اكثر وذات دقة ووضوح مطابقة للفيديو الرقمي DVD وبحجم اقل مما يسمح للمطورين بتطوير الالعاب باستغلال اكبر سعة ممكنة على الاسطوانة المدمجة. هذا المشروع الجديد من فاكتور فايف Factor 5 يعيد إلى الاذهان المشروع السابق الذي طورته الشركة لجهاز النينتندو 64 حيث حلت الشركة مشكلة معقدة في ذلك الجهاز بإنتاج تقنية تسمح بوجود الموسيقى والاصوات وحتى العروض السينمائية على الكارتريدج ذي السعة المحدودة.
غير ان نينتندو لم تستخدم تلك التقنية سوى في لعبة "كونكر" التي طورتها رير بالتعاون مع فاكتور فايف.. لكن هل يستولى بيل جيتس على فاكتور فايف كما استولى على رير البريطانية؟

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved