Telecom & Digital World Magazine Sunday01/07/2007 G Issue 214
اتصالات
الأحد 16 ,جمادى الثانية 1428   العدد  214
 

سوني أريكسون تطلق جوالات وساعات جديدة

 

 

كشفت شركة سوني أريكسون النقاب عن ستة هواتف جديدة وثلاث ساعات بلوتوث وهي:

هاتف K850 الذي يتميز بكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل بالإضافة لفلاش(Xenon) ويضم نظام توازن الضوء بنقرة واحدة، ويتيح إمكانية التقاط العديد من الصور بسرعة لجسم متحرك.. وساعات البلوتوث التي تتميز ساعات بلوتوث سوني أريكسون الجديدة(MBW-150) بمظهرها الجميل، وهي تصدر ذبذبات عند تلقي أي مكالمة، كما تظهر رقم الهاتف المتصل.. ويمكنك رفض المكالمة أو إلغاء الصوت أو تلقي المكالمة على الهاتف أو السماعة وليس على الساعة..

ويمكن استخدم ساعة(MBW-150) كجهاز تحكم عن مسافة بعيدة لتغيير الأغنية أو ضبط الصوت أو إغلاق الأغنية.. وهي تتوافق مع العديد من هواتف سوني أريكسون.. أما هاتف K530 3G هو أول هاتف يوفر نظام(GPS Enabler HGE-100) التنقل عبر الأقمار الصناعية، ويتيح إمكانية الاختيار باستخدام إرشادات نصية أو صوتية. وتستخدم وحدة(HGE-100) كسماعة ستيريو للهاتف، ويمكن استخدامها كعداد للمسافة والسرعة وغيرها.

ومن جهة ثانية يقدم هاتف W910 Walkman الجديد إمكانية التحكم في الاهتزاز بهز الهاتف إلى أحد الجوانب يمكن للمستخدم تمرير الأغنية وبهزه إلى جانب آخر يمكن تقديم الملف الموسيقي وبهزه إلى جانب آخر يمكن إعادة الملف إلى الخلف، كما يمكن التحكم في الألعاب ثلاثية الأبعاد من خلال تحريك الهاتف أيضاً.. ويتميز الهاتف أيضاً بإمكانية تخزين حتى 8 آلاف أغنية في الذاكرة التي تصل إلى 8 غيغابايت.. ويمكنه تحويل حتى 1 غيغابايت من الموسيقى من الكمبيوتر في دقائق محدودة.. أما الهاتفان Z250 وZ320 فهما أقل تميزاً، يحتويان على كاميرا، وحجمهما على قياس جيب السروال.. يحتوي الهاتف Z250 على كاميرا بدقة 0.3 ميغابكسل أما الهاتف Z320 فيحتوي على كاميرا بدقة 1.3 ميغابكسل.. ويقول مسؤول في الشركة إنها تدرك أن وجود أشخاص يحتاجون إلى هواتف تقوم فقط بالوظائف الأساسية بشكل جيد.. وتحمل الشركة بوجه عام طموحات هائلة بخصوص هذه الهواتف وترى أنها ستحظى بمستوى جيد من الانتشار.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة