Telecom & Digital World Magazine Sunday01/07/2007 G Issue 214
إصدارات
الأحد 16 ,جمادى الثانية 1428   العدد  214
 
كتب مختارة

 

 

الإنترنت والبحث العلمي

اسم المؤلف: عباس مصطفى صادق

يقدم الكتاب المعلومات الأساسية لأي مستخدم ومتصفح للإنترنت حيث يتألف من عدد من الفصول تتناول موضوعات متعددة متدرجة مثل: بيئة معلومات الإنترنت ومحركات البحث وأدلة الإنترنت و المهارات الأولية لاسترجاع المعلومات والمكتبات الرقمية وقواعد توثيق مصادر المعلومات والنظم البرمجية لإدارة المراجع والتوثيق الإلكتروني، بالإضافة إلى ملحقين مهمين يضمان أهم محركات البحث في الإنترنت والمواقع التي تهم الباحثين من تخصصات مختلفة.

***

أمن المعلومات والأمن القومي

اسم المؤلف: جمال محمد غيطاس

دفعت الثورة الرقمية والتطورات الجارية في الاتصالات والمعلومات إلى الساحة بالعديد من المتغيرات الجديدة فيما يتعلق بأمن المعلومات حتى جعلت منه ركيزة أساسية من ركائز الأمن القومي، فبات الكثيرون حول العالم يعيدون النظر فى قضية أمن المعلومات، ومن هذا المنطلق يتحدث الكتاب عن العلم ومدى الارتقاء بمستوى الأمور التقنية التفصيلية البصريات الهندسية.

***

تعريف الضوء وخصائصه

اسم المؤلف: شاهر ربحي عليان

يتطرق الكتاب إلى تعريف الضوء وخصائصه العامة كما يقوم بدراسة انعكاس الضوء على الأنظمة العاكسة مثل المرايا المستوية والكروية.

وبعد ذلك يشرح انكسار الضوء العاكس من خلال الانكسار في المنشور والعدسات الرقيقة والسميكة.

بعدها يعرض ويدرس موضوع الزوغانات والآلات البصرية الهامة كتطبيق لدراسة العدسات.ونظراً لأهمية الناحية العملية التي تثري وتدعم الأفكار النظرية, تم إفراد فصل كامل لعدد من التجارب في مجال البصريات الهندسية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة