Telecom & Digital World Magazine Sunday01/07/2007 G Issue 214
جوالنا
الأحد 16 ,جمادى الثانية 1428   العدد  214
 

إحتراف يلبس ثوب الأناقة

 

 
* إعداد: سعيد الحسيني

يوماً بعد يوم تسعى (شركة أتش. تي. سي).(HTC)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير التطبيقات الذكية المعتمدة على تقنية)مايكروسوفت ويندوز)( Microsoft Windows) النقالة لترسيخ قدمها في عالم صناعة الجوالات. ويعتبر جوالها htc p3600 فاتحة لمفهوم جديد ومبتكر في مجال استخدام الشاشات العاملة باللمس. وهو يجمع ما بين البساطة وقوة الأداء، بالإضافة إلى غناه بالوظائف العديدة التي تلبي رغبات مستخدمي الهواتف الجوالة اليوم.

وجاء هذا الطراز( إتش. تي. سي. p3600) نتيجة للتطوير والبحوث المستفيضة التي قامت بها الشركة استناداً على خبرتها الغنية الممتدة على مدى عشر سنوات في مجال الهواتف النقالة، بالإضافة إلى إدراكها أن استخدام الإصبع في عملية استعراض المحتوى الرقمي يعتبر أكثر كفاءة وملاءمة للشاشة العاملة باللمس. ويوفر هذا الهاتف طريقة فريدة للتحكم بالأجهزة المعتمدة على شاشات اللمس من خلال تعرفه واستجابته للمسة الإصبع على الشاشة. ويعتبر الجهاز متطوراً بما يكفي ليميز ما بين لمسة الإصبع وقلم الإدخال، حيث تتم الاستجابة وفقاً لذلك.

وأصبح من خلالhtc p3600 بالإمكان الوصول للمحتوى الرقمي الأكثر استخداماً وأرقام الهاتف والوظائف الأخرى بسهولة تامة. وذلك من خلال إدخال الشركة لمميزات عديدة وفريدة من نوعها على هذا الجوال المتميز بحجمه الصغير. وأصبحت طريقة الدخول إلى هذه الميزات المتطورة أكثر يسراً اليوم بفضله.

شكل أنيق

ويجمع هذا الطراز متعدِّد الاستعمالات ما بين الشكل الأنيق وطائفة واسعة من إمكانيات الاتصال والترفيه والقدرات الاحترافية التي تتيح للمستخدمين الموازنة ما بين استخدامه لأغراض الاتصال اليومية والتسلية.

وتوفر الشاشة الرئيسية في هذا الهاتف وصولاً مباشراً للبريد الإلكتروني والرسائل النصية والمواعيد المخزنة في التقويم وأرقام الهواتف، فضلاً عن الأحوال والتنبؤات الجوية لمئات المدن حول العالم. وهو أول جهاز من نوعه يحتوي على( تاتش فلو (TouchFLO)، تقنية شاشة اللمس المبتكرة التي طورتها شركة (إتش. تي. سي).

ويستطيع المستخدمون من خلال هذه التقنية تمرير أصابعهم على شاشة العرض لإظهار واجهة متحركة ثلاثية الأبعاد تتألف من ثلاث شاشات تشتمل على أرقام الاتصال والوسائط والتطبيقات. ويمكن تحريك الواجهة بسرعة من خلال تمرير الإصبع على الشاشة نحو اليمين أو اليسار، ما يوفر وصولاً فعالاً إلى الميزات التي يستخدمها العملاء بكثرة. كما تعزز تقنية( تاتش فلو) من عملية تحريك محتوى الشاشة واستعراض صفحات الإنترنت والملفات والرسائل وقائمة أرقام الاتصال.

ويندوز موبايل

ويتبنّى الهاتف الجديد المميزات الوظيفية العديدة لبرنامج( ويندوز موبايل 6 بروفشنال)(Windows Mobile 6 Professional)، حيث يضم تطبيقات مثل( آوتلوك موبايل)(Outlook Mobile) و(أوفيس موبايل)(Office Mobile) و(ويندوز لايف)(Windows Live)، بالإضافة إلى قدرته على تشغيل الآلاف من تطبيقات الشركات الأخرى. ويمكن للمستخدمين استعراض الإنترنت من خلال برنامج( إنترنت إكسبلورر)( Imternet Explorer) وإرسال واستقبال البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى إجراء الدردشة الإلكترونية من خلال برنامج( ماسنجر)( Messenger) وإرسال الملفات إلى مواقعهم الإلكترونية عبر استخدام برنامج( ويندوز لايف).

من جهة ثانية، يتميز الهاتف الجوال( إتش. تي. سي. (P3600) بمواصفات متطورة، حيث يبلغ طوله 108 مم وعرضه 28.2 مم وسماكته 18.4 مم ، ويبلغ وزن الهاتف 150 غرام مع البطارية، كما أنه يحتوي على ذاكرة محمية صغيرة بسعة 1 غيغابايت وذاكرة للوصول العشوائي( RAM) بسعة 64 ميغابايت وذاكرة للقراءة( ROM) بسعة 128 ميغابايت. ويشتمل الجهاز كذلك على شاشة عرض من الكريستال السائل بقياس 2.8 بوصة تعمل باللمس مع إضاءة خلفية ودقة 240X320 نقطة بسعة 64 K لون، كما أنه يحتوي على بطارية قابلة للشحن من نوع( ليثيوم - إيون)( Li-Ion) باستطاعة 1100 ميلي أمبير بالساعة، حيث تكفي لمدة 200 ساعة في وضعية( الاستعداد) (Standby) في حين تصل مدة التحدث المتواصل حتى 5 ساعات.

ويضم هذا الهاتف كاميرا ملونة من نوع( سي. أم. أو. أس)(CMOS) بدقة 2.0 ميغابكسل، بالإضافة vga لمكالمات الفيديو والتصوير. كما أنه محمل ببرنامج (ويندوز موبايل 6 بروفشنال)، بالإضافة إلى دعمه تطبيقات( دايركت بوش إيميل ( Direct Push Email) و(إتش. تي. أم. أل. إيميل) (HTML Email)، بالإضافة إلى دعم الاتصال اللاسلكي من نوع( جي. أس. أم) (GSM) و(جي. بي. آر. أس)(GPRS) و(إي. دي. جي. إي)( EDGE) وتقنية( واي - فاي)(Wi-Fi) والاتصال رباعي التردد gsm/gprs/edge 850-900-1800-1900 ، وثلاثي التردد hsdpa/umts 850-1900-2100 (الجيل الثالث المطور، ومعايير( آي. إي. إي. إي 802.11 بي-جي) (IEEE 802.11 b/g) وتقنية( بلوتوث 2.0)(Bluetooth 2.0). ويتوفر الهاتف الجديد بلونين هما الأسود أو الأخضر. ويمتلك خاصية أشعة تحت الحمراء ، ومدمج في الجهاز بنظام NMEA.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة