Telecom & Digital World Magazine Sunday01/07/2007 G Issue 214
إبحار
الأحد 16 ,جمادى الثانية 1428   العدد  214
 

(المدفعجية) موقع محبي وعشاق الآرسنال

 

 
* اعداد: وليد الشهري

نادي الآرسنال الإنجليزي العريق والمعروف في القارة الأوروبية والعالم أجمع بنجومه الكبار وعشاقه الذين يمتدون في كل أنحاء العالم ويملكون عشقاً أزلياً لهذا الفريق الكبير الذي أحرز البطولات بكافة أشكالها بتشكيلة النجوم الفريدة التي يضمها وعدد كبير من النجوم الذين اعتزلوا الكرة وهم في صفوف هذا النادي الكبير. ولنادي الآرسنال العديد من المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت السعودية كثير منها قد يكون عادياً إلى درجة مملة وغير مصمم بشكل جذاب، ولكن هناك بعض المواقع الجميلة والجيدة لهذا النادي والتي تتابع كل صغيرة وكبيرة له طوال الموسم الرياضي. واخترنا لكم أحد هذه المواقع المميزة لهذا النادي والتي صممت من قبل عشاقه في العالم العربي وفي المملكة العربية السعودية تحديداً. وموقعنا لهذا الأسبوع هو (شبكة الآرسنال العربية).

تناغم التصميم

التصميم أنشئ بشكل جميل وسلسل ومتناغم مع لون النادي الرئيسي الذي يأتي عادة مزيجاً من اللونين الأحمر والأبيض. وفي التصميم لمسات وشعارات خاصة بنادي الآرسنال والتي تؤكّد أن هذا الموقع قد صمم خصيصاً لنادي المدفعجية لا لغيره من الأندية الرياضية . هذا بالنسبة للموقع الرئيسي وفيما يتعلّق بالمنتدى فلا يختلف كثيراً عن الصفحة الرئيسية للموقع، فالألوان متطابقة كما هو الحال في إطارات الأقسام . وهذا ما يكسب الموقع قوة أكبر إذا ما كان للصفحة الرئيسية والمنتدى للموقع نفسه رابط موحد أو لمسة تشعرك بالترابط بين التصميمين. كما أن كافة إطارات الإعلانات وغيرها من الأخبار صممت بالطريقة ذاتها.

جمالية التوزيع

توزيع إيقونات الروابط داخل الصفحة الرئيسية جميل ورائع ولو أنها في الأساس مجلة إليكترونية، حيث اعتدنا رؤية الأخبار في المنتصف وعلى يمين ويسار الصفحة تأتي الخيارات الخاصة بالموقع تباعاً. ولكن المهم في الأمر هو توزيع الخيارات بحسب أهميتها وارتباطها يبعضها البعض مما يسهل على الزائر توفير الوقت والجهد في إيجاد ما يود الحصول عليه من معلومات. عندما تدخل الموقع لأول مرة ستجد أمامك الصفحة الرئيسية والموزعة بشكل سهل للغاية. ففي منتصف الصفحة ستجد عدداً من الأخبار الرياضية وعند كل خبر منها رابط للتفاصيل إذا ما أعجبت بالخبر يمكنك قراءته كاملاً بواسطة هذا الخيار. على يمينك يمكن رؤية القائمة الرئيسية وتتكون من عدد من الخيارات وهي كالآتي: الصفحة الرئيسية، المنتديات، الأهداف، انتقالات الآرسنال، أخبار المصابين، جدول المباريات، التسجيل، التحكم، تاريخ الآرسنال، أخبار اللاعبين. معظم هذه الخيارات هي روابط للمنتدى ولكي يمكن تصفحها ومتابعة أخبار ناديك المفضل يجب عليك التسجيل مسبقاً، حيث إنه يمنع استعراض المواضيع على الزوار في هذا الموقع.

خصوصية وعشق جنوني

المنتدى منذ الوهلة الأولى التي تلقي بعينيك تجاهه ستفاجأ بمقدار العشق والحب الذي يكنه المسؤولون عن الموقع لهذا النادي وكذلك مقدار الجهد والتعب الكبير الذي بذل على هذا المنتدى لخدمة عشاق النادي في الدول العربية. المنتدى يمكن القول بأنه قسم لقسمين رئيسيين الأول خاص بنادي الآرسنال الإنجليزي والثاني خاص ببقية الأندية الأخرى وكذلك المسابقات المختلفة في كرة القدم العالمية والعربية. القسم الأول سمي ب (المنتديات الآرسنالية) ويحتوي على عدة أقسام هي: مدرجات عشاق الآرسنال، و أخبار الآرسنال، وتلفزيون المدفعجية، والصور والتصميم (وهذا القسم أيضاً خاص بتصاميم النادي)، ومتحف الآرسنال وهو تقريباً كالأرشيف الخاص بكل ما هو مميز وسبق طرحه من إنجازات للنادي. القسم الثاني سمي ب (المنتديات الرياضية) وهو خاص بكافة المسابقات الأخرى وقسم إلى عدة أقسام أيضاً وهي: الكرة العربية والعالمية، والكرة الأوروبية، وقسم الجوال. وهناك منتديات أخرى عامة سواء تقنية أو اجتماعية مختلفة.

إحصائيات الموقع

الموقع جميل جداً وقوي من بين كافة المواقع الأخرى ويحوي على الكثير من الخدمات التي ساعدت في وجود الكثير من الزوار والأعضاء أيضاً من محبي هذا النادي الكبير. ومتوسط التواجد اليومي من الأعضاء يقارب الـ 200 عضو أما زوار الموقع فيفوق كثيراً هذا العدد. ومواضيع المنتدى تجاوزت 26 ألف موضوع صاحبها 292 ألف مشاركة أما الأعضاء فقد تجاوزوا 12 ألف عضو. الموقع قوي بكل تأكيد ويحمل الكثير من الأمور الأخرى المميزة وهو بالفعل يستحق الزيارة.

يمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي:

http://www.gunners4arab.com/vb


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة