Telecom & Digital World Magazine Sunday01/07/2007 G Issue 214
ألعاب
الأحد 16 ,جمادى الثانية 1428   العدد  214
 

إدمان الألعاب دلالة على اختلال في العقل

 

 

بدأت تظهر في الآونة الأخيرة معالم الصراع بين محاربي ألعاب الفيديو ومصمميها وكان آخرها من خبراء إدمان الألعاب الإلكترونية والذين طلبوا من الأطباء أن يصنفوا اللعب لفترات طويلة بألعاب الفيديو المختلفة ضمن قائمة الإدمان وأن يعترف به كمرضٍ عقلي خطير يصيب صغار السن في فترات عمرهم المبكرة وقد يعطل الكثير من نشاطاتهم المختلفة.

وقد طالب نشطاء في مكافحة إدمان الألعاب الإلكترونية في الجمعية الطبية السنوية الأمريكية عدداً من الأطباء بالاعتراف بهذا النوع الجديد من الإدمان في قائمة الأمراض الأخرى كإدمان المخدرات والكحول وغيرها من الأمراض المعترف بها في المجال الطبي.

وقد صرَّح الكثير من المهتمين في هذه القضية أن ما نسبته 10% من محبي ألعاب الفيديو في العالم سواء على أجهزتهم أو عبر اللعب على الإنترنت هم مدمنون على هذه الألعاب ومتوسط ساعات لعبهم اليومية تتجاوز السبع ساعات.

ولكن الكثير من الأطباء لا يعتبرون هذا الأمر خللاً نفسياً حيث إنهم يأخذونه من جانب آخر على أنه نوع من التسلية للهرب من هموم الحياة اليومية في حين أن الطرف المقابل يرى أن هذا النوع من الإدمان قد يسبب الكثير من العجز والأمراض المبكرة للجسم بسبب قلة الحركة والنشاط التي يبذلها المرء من خلال جلوسه وتركيزه على اللعبة على أكثر من عرض واستهلاك الطاقة الذهنية بشكل كبير مما يؤثر مباشرة في التحصيل العلمي .


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة