الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st August,2004 العدد : 80

الأحد 15 ,جمادى الثانية 1425

بهدف إسراع عمل المشرعين...
موقع إلكتروني للبرلمان التنزاني على الإنترنت
خطا البرلمان التنزاني أولى خطواته في العصر الرقمي مؤخراً، فقد أطلق كل من رئيس الوزراء فريدريك سوماي ومدير برنامج الأمم المتحدة للتنمية مرك مالوك براون موقعاً يحمل اسم (منظومة المعلومات البرلمانية على الشبكة). ويقدم موقع البرلمان هذا معلومات حول أعضائه وتشريعاته ولوائحه وميزانيته وتسجيلات موثقة للنقاشات البرلمانية والهيئات التي يحتويها. والموقع المسمى (POLIS) يهدف إلى زيادة فعالية البرلمان الذي يضم 295 عضواً إضافة إلى رئيس البرلمان. ويقول سوماي (إن التغييرات التي سيجلبها هذا الموقع ستؤدي إلى تفعيل دور البرلمان وجعله أسرع استجابة لاحتياجات أعضاء البرلمان والدوائر الانتخابية وأصحاب الحقوق).
وكان برنامج الأمم المتحدة للتنمية قد عمل مع البرلمان لإنشاء هذا الموقع الذي تم تطويره من قبل شركة (Data Vision International (T) Ltd) وهي شركة استشارية محلية. وسيساعد هذا الموقع أعضاء البرلمان على الولوج بسرعة إلى معلومات تتعلق بلوائح القوانين والأعمال الأخرى ليشاركوا بفعالية في نقاشات البرلمان وهيئاته الأخرى، كما يقول السيد سوماي.
ويضيف السيد سوماي إنه لكي يستغل هذا الموقع إلى أقصى حد فإن على أعضاء البرلمان وموظفيه أن يكونوا مؤهلين لاستخدامه ويجب أن يكون مرتبطاً بمقرات البرلمان المختلفة في كل من مدينة دودوما المركزية التي يخطط لها كي تكون العاصمة الجديدة، ومدينة زنجبار وكذلك مع مكاتب الأعضاء في المناطق الانتخابية. وتحتاج المنظومة إلى أن تكون قادرة على التكيف مع التغيرات السريعة في تكنولوجيا المعلومات، كما يقول السيد سوماي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
نساء كوم
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved