الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st August,2004 العدد : 80

الأحد 15 ,جمادى الثانية 1425

إحباط محاولة غش الطلاب بواسطة رسائل نصية قصيرة
أحبطت السلطات الإيطالية محاولة بعض طلاب المدارس للغش في امتحانات نهاية العام من خلال أجهزة الهواتف النقالة الخاصة بهم عن طريق رسائل النصوص القصيرة. وكانت السلطات قد تلقت شكاوى من المسؤولين بمدرسة تسمى معهد انريكو توسي بشمال إيطاليا تمكنت من إحباط محاولات الطلاب في الغش من بعضهم البعض بإرسال الرسائل القصيرة عبر الهواتف الجوالة تتضمن الإجابات على بعض الأسئلة في الامتحانات. وقال بنيديتو دي رينزو مدير المدرسة إن الكثير من المؤسسات التعليمية قد لجأت مؤخراً إلى منع دخول الهواتف النقالة إلى قاعات الامتحانات ومن قبلها أوقات الحصص والدراسات بل إن بعضها يصل إلى درجة انه يصادر الأجهزة من الطالب الذي تضبط في حوزته أثناء الاختبارات، إلا أن عددا من الطلاب يقومون بإخفائها تحت ملابسهم حتى يدخلوا إلى لجان الامتحانات وهو ما يصعب كشفه إلا في الحالات التي يضبط فيها الطالب يستخدمه في غش الامتحان.
وأضاف أن المدرسة سوف نستعين ببعض المؤسسات التي تقوم بتصنيع الأجهزة التي تشوش على إشارات الهواتف الجوالة داخل مناطق الامتحانات للقضاء على تلك الحالات نهائيا. وهى عبارة عن أجهزة يمكنها منع الإرسال لمكان محدد حيث يصعب تحقيق الاتصال بأي من الوسائل النقالة.
إلا أن بعض المدرسين اعترضوا على هذا الاقتراح مؤكدين أن تلك الخطوة تعد مسيئة لهم حيث ستمنع هواتفهم من العمل خلال فترة الامتحانات وهو ما يتعارض مع مكالماتهم ومصالحهم الشخصية. وأضاف المدير انه يأمل في تخفيض مستويات الإزعاج التي تسببها هواتف الطلاب خلال فترة الاستراحة ما بين فترات الامتحانات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
نساء كوم
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved