الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st October,2006 العدد : 182

الأحد 9 ,رمضان 1427

الإنترنت في كل بقاع الأرض بحلول 2020م
أظهرت دراسة أُجريت على عدد كبير من المتخصصين في مجال التكنولوجيا والمستقبليات أن هناك شبه إجماع على أن الإنترنت منخفضة التكاليف ستكون متاحة لأغلب سكان العالم بحلول 2020م.. لكن الدراسة أظهرت كذلك اختلافاً واسع النطاق حول تأثير انتشار هذه التكنولوجيا.
وقد نشر مؤخراً التقرير الذي أعدَّه مشروع (بو إنترنت آند أمريكان لايف) المهتم بدراسة تأثير انتشار الإنترنت على حياة الأمريكيين واستطلع فيه آراء 742 خبيراً في مجالات الكمبيوتر والسياسة والأعمال حول مستقبل الإنترنت.
واتفق الخبراء على أن البنية الأساسية للاتصالات الرقمية ستتسع بشكل ضخم بحلول 2020م وأنها ستغطي وقتها مناطق وتجمعات سكنية بعيدة الآن عن المجتمع الرقمي.. كما ستمتد إلى ما هو أبعد من الحاسبات الشخصية لتشمل ملايين الاختراعات في كل مناحي الحياة.
ويؤمن ما يزيد على نصف الباحثين بالأوجه الإيجابية لهذا التطور مثل توفيره لفرص تعليمية أكبر و(مزيد من التقارب) في الاقتصاد العالمي للسماح للدول الأفقر بمنافسة أفضل.. لكن 46 في المائة من الخبراء لديهم كذلك تحفظات شديدة على انتشار الإنترنت ومنها فقد الخصوصية الشخصية وخطر فقد البشر للسيطرة على التكنولوجيا التي يخترعونها.. كما تنتشر مخاوف من أن الحكومات والشركات قد تحاول عرقلة نمو التكنولوجيا أو إساءة استخدامها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved