الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st October,2006 العدد : 182

الأحد 9 ,رمضان 1427

(أمري كون) تطلق (نظام الموقف الذكي)
أطلقت الشركة (أمري كون) (Amricon)، أبرز الشركات المختصة بمجال الحلول الذكية (نظام الموقف الذكي) (Smart Parking Solution)، والذي يتضمن جهازا آليا لدفع رسوم وقوف المركبات.
ويستخدم هذا الجهاز للقيام بعملية دفع الرسوم لفترات ركن السيارة القصيرة والطويلة على السواء. وقد صمم هذا النظام، الحاصل على براءة اختراع عالمية، بحيث يسهل عملية الدفع عند ركن السيارة في المواقف مدفوعة الأجر ويساعد المفتشين على أداء مهامهم بشكل أكثر سهولة وفعالية. وتم تطوير (نظام الموقف الذكي) بهدف تخطي بعض الصعوبات التي تعترض مستخدمي مواقف ركن السيارات المدفوعة الأجرة في المنطقة.
ويعتبر هذا النظام خياراً مثالياً للمستخدمين الذين يقضون أوقاتاً طويلة في الاجتماعات على سبيل المثال، حيث يقوم (نظام الموقف الذكي) بتجديد رسوم وقوف السيارة حسب حاجة المستخدم، وبهذه الطريقة يضمن السائقون عدم تعرضهم للغرامة حتى في حال انشغالهم عن تمديد فترة ركن السيارة.
ويسهم (نظام الموقف الذكي) في تسهيل عمل مفتشي المواقف، حيث يتم التحقق من دفع تعرفة ركن السيارة عن طريق جهاز للتحكم عن بعد يستخدم موجات الراديو.
ويتشتمل (نظام الموقف الذكي) على جهاز صغير يحتوي على شاشة عرض يوضع في أي مكان داخل السيارة.
ويحتوي جهاز الاتصال هذا على شريحة تخزين تضم المعلومات الخاصة بالمركبة وبيانات عمليات الدفع.
ويمكن إضافة الرصيد إلى جهاز الاتصال عبر عدة طرق مثل الهاتف النقال أو من خلال الدفع نقداً في إحدى محطات البترول المشتركة في هذه الخدمة. ويستطيع المستخدم بعد ذلك أن يشغل جهاز الاتصال المسبق الدفع حالما يقوم بركن سيارته في المواقف المدفوعة الأجر، حيث يبدأ جهاز الاتصال باقتطاع الرسوم وفقاً للتعرفة في مكان ركن السيارة ومن ثم يمكن للمستخدم إيقاف هذا الجهاز عند عودته إلى السيارة. ويتيح (نظام الموقف الذكي) لمفتشي المواقف التحقق بشكل دقيق من دفع المركبات التي تستخدم هذا النظام للرسوم، وذلك عن بعد بواسطة جهاز محمول.
ويسهم ذلك في مساعدة المفتشين على التحقق من أكبر عدد من السيارات وبأقل وقت ممكن دون الحاجة إلى رؤية بطاقة كل سيارة على حدة أو تسجيل رقمها، ما يعد تطويراً مهماً لنظام التفتيش الحالي.وأضاف العامري: يعتبر (نظام الموقف الذكي) سهل الاستخدام ويقدم العديد من الفوائد، حيث نتوقع أن يغير مفهوم مواقف السيارات المدفوعة الأجر من خلال توفيره خيارات دفع متعددة. ونحن على ثقة من نجاح هذا النظام في أسواق المنطقة التواقة إلى الحلول المبتكرة السهلة الاستخدام.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved