الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd January,2005 العدد : 100

الأحد 21 ,ذو القعدة 1425

بصفقة قيمتها 13.5 مليار دولار
اندماج عملاقي أمن وتخزين البيانات في العالم
أعلنت كل من سيمانتك كورب وفاريتس، عن دخولهما في اتفاق مؤكد تندمج بمقتضاه الشركتان في جميع تعاملات سوق الأسهم. وتقدر قيمة الاتفاق الجديد بين الجانبين بنحو 13.5 مليار دولار أمريكي وذلك وفق سعر إقفال سهم سيمانتك يوم 15 ديسمبر والذي بلغ 27.37 دولاراً أمريكياً.
ومن المقرر أن يتيح اندماج عملاقي برامج التخزين وأمن البيانات والمعلومات العالميين لعملائهما من الشركات وسيلة أكثر فاعلية لتأمين وإدارة أصول البيانات والمعلومات التي تعد من بين أهم الأصول القيمة للشركات. مما يتيح للشركة الجديدة المدمجة وضعا فريدا يؤهلها بجدارة لتوفير أرقى حلول أمن وتوفر البيانات عبر مجموعة متنوعة من القطاعات التي تمتد من أجهزة الكمبيوتر المكتبية إلى مراكز البيانات ومن العملاء من الأفراد والشركات الصغيرة إلى المؤسسات الضخمة ومزودي الخدمات.
ووفق الاتفاق، الذي تمت المصادقة عليه بإجماع مجلسي إدارة الشركتين، سوف يتم تحويل أسهم فاريتس إلى أسهم سيمانتك بمعدل مبادلة ثابت قدره 1242.1سهما من أسهم سيمانتك عن كل سهم من أسهم فاريتس. ومع وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق، سيتملك حملة أسهم سيمانتك ما نسبته نحو 60% كحد أقصى فيما يتملك حملة أسهم فاريتس 40% من الشركة الجديدة.
وسوف تعمل الشركة المدمجة الجديدة تحت اسم سيمانتك حيث يستمر جون دبليو تومبسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسيمانتك في شغل المنصب نفسه في الشركة الجديدة فيما يتولى جاري إل بلوم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لفاريتس منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس الشركة المدمجة الجديدة.
وتعليقا على الاتفاق الجديد، قال جون تومبسون: (يتطلع العملاء إلى تقليص مستويات تعقيد وتكاليف إدارة البنى التحتية المعلوماتية والمضي قدما بأقل عدد من الموردين، ومن هنا فإن شركة سيمانتك الجديدة سوف تساعد العملاء على تحقيق التوازن المطلوب بين ضرورة تأمين بياناتهم ومدى توفرها الدائم، كما أننا نعتقد أن دمج وتوحيد البيانات يوفر أفضل السبل استجابة وأقل تكلفة لاستمرار الأعمال وتحقيق النمو المنشود في مواجهة فشل أنظمة الكمبيوتر وتهديدات الإنترنت والكوارث الطبيعية).
من جانبه قال جاري بلوم: لقد أخبرنا عملاؤنا أن أحد اهم متطلباتهم الحيوية والمهمة يتجسد في توفر والوصول إلى المعلومات والبيانات على مدار الساعة وفي جميع الأوقات وفي نفس الوقت يتوجب عليهم الحفاظ على مستويات عالية من الأمن والتوافق مع جميع المتطلبات التنظيمية والعمل في إطار الميزانيات المرصودة. ومن خلال مجموعتنا الفريدة من الحلول، تعد كل من سيمانت وفاريتس الأجدر بالتعامل مع المتطلبات المتزايدة لعملائنا، وحسب بيانات مركز (اي دي سي) فإن فرص الأعمال الإجمالية للشركة الجديدة المدمجة حاليا يصل إلى نحو 35 مليار دولار من المتوقع أن تنمو إلى 56 مليار دولار بحلول عام 2007م.
ومن المقرر أن يعود الاندماج بالعديد من المزايا الفريدة لعملاء وشركاء الشركتين من خلال توفر مجموعات متنوعة وراقية من حلول أمن وتخزين البيانات وأرقى الحلول التكنولوجية تطورا فضلا عن تمتع العملاء بمختلف انحاء العالم بشبكة عمليات ضخمة.
ويخضع الاتفاق، الذي من المتوقع الانتهاء من جميع تفاصيله بختام الربع الثاني من 2005، لجميع الشروط التنظيمية والقانونية في هذا الإطار.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
بانوراما 2004
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved