الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd January,2005 العدد : 100

الأحد 21 ,ذو القعدة 1425

مايكروسوفت تواجه غرامات الاتحاد الأوروبي
خسرت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات استئنافاً أمام محكمة تابعة للاتحاد الأوروبي لقرار فرض عقوبات عليها تشمل غرامة لم يسبق لها مثيل قيمتها 479 مليون يورو (665.4مليون دولار)
جميع الأرقام بملايين اليورو
* جرى تقليص الغرامة إلى 90 مليون يورو
قائمة بأكبر الغرامات التي فرضها الاتحاد الأوربي
ادانت المحكمة الابتدائية الأوروبية شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة لموقفها الاحتكاري لبرامج تشغيل الحاسبات الآلية الشخصية وأيدت العقوبات المالية التي فرضتها المفوضية الأوروبية عليها في شهر مارس الماضي والتي وصلت قيمتها إلى 497 مليون يورو.
وقال نص الحكم إن الأدلة التي قدمتها شركة مايكروسوفت لإثبات قيامها بتنفيذ مقترحات المفوضية الأوروبية لعلاج سيطرتها على برنامج ويندوز للتشغيل تعتبر غير كافية ولا سيما فيما يتعلق بمنع الاضرار بالشركات المنافسة. وأيد بو فيستردورف رئيس المحكمة التي يوجد مقرها في لوكسمبورج أيضا الإجراءات التي اقترحتها المفوضية الأوروبية على شركة مايكروسوفت وذلك بتوفير البيانات اللازمة لمنافسيها حتى يمكنهم معالجة برامجهم للصوتيات والمرئيات بشكل يسمح باندماجها مع برنامج ويندوز للتشغيل ووقف طرح برنامج ويندوز ميديا بلاير على نفس الأسطوانة الخاصة ببرنامج ويندوز حتى يمكن للشركات المنافسة ومن بينها ريال بلاير وريال نتوركس وكويك تايم لأبل.
ونوه رئيس المحكمة في هذا الصدد بضرورة إسراع مايكروسوفت بتنفيذ الإجراءات المقترحة لأن أية تأخير من شأنه السماح لمايكروسوفت بالنجاح في التخلص من شل ريالنتوركس بعد نجاحها في السابق بتدعيم موقفها الاحتكاري للبرامج المشغلة للإنترنت حيث استطاعت إعطاء ضربة قوية لبرنامج نت سكيب بدمجها لبرنامج إنترنت إكسبلورر.
وكان قرار المحكمة الابتدائية قد مكن لشركة مايكروسوفت الطعن فيه أمام محكمة العدل الأوروبية بالرغم من صعوبة حصولها على قرار مخالف.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
بانوراما 2004
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved